وزير التربية : يتم دراسة الدورة التكميلية والعام القادم سننشر كاميرات المراقبة في جميع المراكز الامتحانية

هموم الطلاب 13:00 14-06-2021
أكد وزير التربية الدكتور درام طباع أن هناك دراسة لإقامة دورة تكميلية وهي تحتاج إلى مرسوم لكن إذا كان هناك حاجة فعلية فسنرفع الاقتراح لرئاسة مجلس الوزراء بما يحقق مصلحة الطالب مضيفا أن في الدورة الأولى 3 مواد مرسبة أما في الثانية فمادة واحدة فقط.
فالقانون أتاح للطالب فرصتين للتقديم للامتحان الأولى ( يأخذها في الدورة الأولى والثانية يستطيع تحسين مواده ويعالج موضوع رسوبه في بعض المواد
لكن العام الماضي كان عاماً خاصاً بسبب كورونا وكان هناك مرسوم بأن تكون الدورتان دورة واحدة وبالتالي كان هناك مجال للطلاب أن يتقدموا للدورة الثانية.
وتحدث طباع عن الامتحانات وبعض التفاصيل المتعلقة بها، نظام الامتحانات تطور وهو غير مكرر واللغة الفرنسية الروسية أخذت هذا العام دورها بشكل كامل، كما راعينا جميع المستويات في وضع أسئلة الامتحانات وهذا سر نجاحها، وعن وضع الأسئلة أكد أن وزارة التربية تأخذ عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية وتصحح وبناء عليها توضع سلالم التصحيح ، وعليه بدأ المصححين بأوراق ا التعليمالأساسي والثانوي لإنجازها في أسرع وقت.
وحول كاميرات المراقبة أكد أنها تخزن ما يحدث في الامتحانات وعند حدوث أي خلل نعود إليها فقط و العام المقبل ستنتشر الكاميرات في جميع القاعات الامتحانية والكاميرا ليست لإرعاب الطالب بل أعطته ثقة.
مضيفاً أنه في الأعوام القادمة ستكون الامتحانات استنتاجية .
أما عن مسابقة العقود أكد وزير التربية أنه سيتم تعيين جميع الناجحين في مسابقة العقود والبالغ عددهم 385 ناجحاً حتى بداية الشهر التاسع ، فقد تجاوزنا كل الأنظمة والقوانين بوضع المعينين في مسابقتي العقود والوكلاء وشكلنا لجنة لتوطين التعليم لإعادة النظر بوضعهم وهذا يحتاج إلى وقت وتساهلنا مع الحالات الضرورية، و كل من هو في الغرف الصفية ستشمله طبيعة العمل بما في ذلك العقود ، نحن بصدد الانتهاء من موضوع المسرحين وبعدها سنعلن عن مسابقة للفئة الثانية والثالثة .
الإخبارية السورية