وزير التربية من حلب: إجراءات الوزارة تسهم بتحسين العملية التربوية

هموم الطلاب 17:47 16-11-2023

سورية اليوم- وكالات

تطوير البنية التحتية والقانونية وتحديث عدد من الصكوك التشريعية بهدف تحسين الواقع التعليمي والتربوي للمعلمين أبرز محاور لقاء وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع الأطر التربوية بمحافظة حلب إضافة إلى التأكيد على أهمية دور المعلم ومسؤوليته والتعاون مع المجتمع المحلي.

وأوضح الدكتور المارديني في تصريح للصحفيين أن جميع الطروحات التي قدمت مهمة وتسهم في تعزيز الإجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة ما يسهم في تحسين العملية التربوية بشكل عام، منوها بأن محافظة حلب وبالرغم مما عانته بسبب الحرب الإرهابية وتعرضها للزلزال إلا أن العملية التعليمية فيها لم تتوقف وبقيت مستمرة.

ولفت المارديني إلى أن شغف التلاميذ بالقراءة ومشاركتهم في مسابقة تحدي القراءة العربي وحبهم للغتهم العربية هو دليل على حب الوطن مضيفاً إن تنمية الشخصية الوطنية لدى هؤلاء الأطفال ينعكس عليهم مستقبلاً في تربية أبنائهم.

وأشار محافظ حلب حسين دياب إلى التحديات التي تواجه القطاع التربوي بعد أن تعرض عدد من المدارس في المدينة والريف لأضرار جراء كارثة الزلزال مؤكداً أن الجهود الحكومية مستمرة لإعادة تأهيل وصيانة المدارس المتضررة.

وتركزت المداخلات حول تأمين المواصلات للمعلمين في الريف واستثمار مشاريع تخرج طلاب التعليم المهني في مدارس التعليم العام وترميم الشواغر لمادتي الموسيقا والرياضة.

وتضمنت الجولة زيارة الثانوية والمعهد الصناعي الخامس الذي يضم حرف “التقنيات الإلكترونية والكهربائية والتكييف والتبريد وميكانيك المركبات واللحام وتشكيل المعادن” وثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين ومدرسة الشهيد صبحي داية الدامجة.

المصدر: سانا