وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لجائزة الدولة التشجيعية عام 2021

فن وسنيما 10:44 20-05-2021

أعلنت وزارة الثقافة فتح باب الترشح لجائزة الدولة التشجيعية لعام 2021 خلال الفترة من الـ 23 من الشهر الحالي حتى نهاية شهر أيلول المقبل.

وتشمل الجائزة مجالات الفنون في اختصاصات الموسيقا والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والتطبيقية والاتصالات البصرية وفي مجال الآداب باختصاصات الشعر والرواية والقصة القصيرة والمسرحية وأدب الأطفال وفي النقد الأدبي والفني والدراسات الأدبية واللغوية والترجمة والعلوم الإنسانية.

واشترطت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن يكون المرشح للجائزة عربياً سورياً وأن يكون قد أمضى في مجالات البحث أو الإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات وإنتاجه منشوراً وذا قيمة متميزة تسهم في تطوير الواقع البحثي النقدي أو الأدبي أو الفني وألا يكون قد سبق حصوله على جائزة مماثلة ولا يتجاوز عمره 50 عاماً بتاريخ تقديمه الطلب.

وعلى المرشح أن يتقدم شخصياً إلى ديوان وزارة الثقافة أو ديوان المديريات التابعة لها بالمحافظات مع سيرة ذاتية تؤكد اشتغاله في مجال البحث أو الإبداع لمدة لا تقل عن عشر سنوات وتقديم 7 نسخ لكل من أعماله الثلاثة المرشحة لنيل الجائزة ورقياً أو على قرص صلب.

ويمنح الفائزون بالجائزة في كل مجال نصف مليون ليرة سورية مع ميدالية تذكارية وبراءتها على ان تعلن أسماء الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية خلال شهر كانون الأول 2021 ويقام حفل لهذا الغرض تسلم فيه الجوائز للفائزين.

يشار إلى أن جائزة الدولة التشجيعية أحدثت عام 2012 وتضمنت 7 دورات سنوية كرم خلالها 22 مبدعاً سورياً من الشباب ليتابعوا مسيرة العطاء على خطا الجيل الأقدم الذي خصص لهم جائزة الدولة التقديرية.