وفاة الفنان أحمد منصور في مدينته حمص عن عمر ناهز الـ 80

فن وسنيما 11:17 19-04-2021

توفي صباح اليوم الفنان أحمد منصور في مدينته حمص عن عمر يناهز الـ 80 عاماً بعد معاناة مع مرض السكري حيث أدخل العناية المشددة وأصبح بحالة غيبوبة لأكثر من عشرة أيام.

وفي تصريح لمراسلة سانا قال أمين رومية رئيس فرع نقابة الفنانين في حمص إن الساحة الفنية في سورية عامة وفي حمص خاصة فقدت اليوم قامة فنية كبيرة قدمت الكثير للفن سواء المسرح أو التلفزيون مؤكداً أن الفنان منصور كان من المبدعين الذين تركوا بصمة فنية مهمة ستبقى الأجيال تذكرها وعلى الصعيد الإنساني ترك إرثاً من المحبة والأخلاق العالية في قلوب كل من عرفه فكان أكثر ما يميزه حس الفكاهة وحب العمل والحياة وكان يعرف بأبو جاسم.

يشار إلى أن منصور من مواليد عام 1941 بدأ مسيرته الفنية من المسرح منذ خمسينيات القرن الماضي عبر عروض لمسرحي الكشاف والعمال حيث شارك في أكثر من 20 عملاً مسرحياً منها الحلاج والملك هو الملك.

أما في الدراما فللراحل أكثر من 30 مسلسلاً تلفزيونياً أولها الذئاب عام 1990 ثم تلاها بأعمال عديدة منها الخشخاش وعيلة خمس نجوم والعبابيد صلاح الدين الأيوبي وليل المسافرين وباب الحارة 4 وليس سراباً وما ملكت أيمانكم والقربان ولديه في السينما مشاركة واحدة عبر فيلم بقايا صور