تطبيق إلكتروني.. توصيل سلع السورية_للتجارة إلى المنزل

اقتصاد سورية 10:55 18-11-2021
بين معاون المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة إلياس ماشطة قائلاً : بسبب ظروف الجائحة العام الماضي ومن أجل الحفاظ على التباعد المكاني والتخفيف بقدر الإمكان من الازدحام كان من مسؤليتنا أن نؤمن الخدمات الإضافية والحديثة للمواطن ليحصل على السلع من صالاتنا عن طريق التوصيل وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني.
و لايوجد موعد محدد للانطلاق المباشر بعملية توصيل سلع المؤسسة عن طريق التطبيق لكن خلال أيام قليلة حتى استكمال العمليات ورموز الاستجابة الخاصة بوسائل التواصل.
و يستطيع المواطن تحميل التطبيق وبعد تثبيته على جواله يستطيع الدخول إلى صالات السورية القريبة.
كما استطعنا تجميع البيانات مابين الشركة ومديرية المعلوماتية المختصة في هذا المجال وبذلك تم تنزيل البيانات على كل السيرفرات الخاصة بكل المنتجات الموجودة على رفوف السورية للتجارة مع الصور التي توضح نوع المنتج وشكله.
و المواد الموزعة عبر البطاقة الذكية ليست ضمن المواد التي سيتم توصيلها من خلال التطبيق.
و سيتم تجريب التطبيق مبدئيا في كل من دمشق وريفها والتوصيل مجاني للعنوان الذي يضعه المواطن من خلال التطبيق.
و التوصيل سيتم من قبل عمال الشركة المشغلة للتطبيق وعلى مسؤوليتها من خلال دراجة أو سيراً على الأقدام أو سيارات للمناطق البعيدة بالاتفاق مع شركات أخرى.
ومبدئيا نحن لا نضع ربحاً على التوصيل من أجل كسر السعر لأن العمل بين السورية للتجارة وبين الشركة المشغلة للتطبيق مجاني بالكامل أما لاحقاً سيكون العمل بين الشركة المشغلة للتطبيق وبين المواطن وفق نسبة معينة ستؤخذ على الطلب لكن لم تحدد بعد.
وكانت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة منحت تصريح نهائي لعمل تطبيق "سلتي" الذي سيعرض كل منتجات المؤسسة_السورية_للتجارة المتوافرة في صالاتها وتسويقها وإيصالها إلى العنوان المطلوب لمن يرغب من المستخدمين بشكل مجاني.
ميلودي