طلبة يتخلون عن #التعليم_العالي.. ودراسة تكشف السبب!

حول العالم 15:56 03-10-2022
كشفت دراسة أمريكية إلى أن نسبة متزايدة من الطلاب، يختارون التوقف عن الدراسة في الجامعة أو عدم التسجيل حتى من الأساس، بسبب عوامل نفسية.
ووفقاً للدراسة التي أجرتها شركتا HCM Strategists وEdge Research الأميركيتان، تضمنت العوامل المؤثرة بهذا الأمر الشكوك بشأن العائدات المادية للتعليم الجامعي، والوعي بشأن خيارات التدريب المهني الأخرى المتاحة خارج برامج الشهادات التقليدية.
وشملت الدراسة 11 مجموعة واستطلاع الكتروني لأكثر من 1600 شاباً تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، ونفذت خلال شهري آذار ونيسان الماضيين، كما أشارت أنه على الرغم من تراجع نسبة التعليم خلال انتشار جائحة كورونا، بدأ التراجع فعلياً منذ عقد من الزمن.
ووجدت الدراسة أن 46% من المشاركين في الاستطلاع خططوا للذهاب إلى الجامعة أو العودة إليها، بينما 41% لديهم شكوك، و13% لم يخططوا للتسجيل الجامعي على الإطلاق.
وأضافت الدراسة إلى أنه 38% من الطلاب لم يلتحقوا بالجامعة بسبب مخاوف من التكاليف وتراكم الديون، فيما شعر 27% أن الجامعة ستكون مرهقة للغاية على حد تعبيرهم، أو تفرض ضغوطاً كبيرة عليهم، ورأى 26% أن العمل وكسب المال أكثر أهمية، و25% ليسوا واثقين من مسارات حياتهم المهنية وما يريدون دراسته، وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء يلجؤون إلى أنماط التعليم البديلة ويرون قيمة فيها، فقد أفاد 47% منهم أنهم أخذوا أو يأخذون دروساً عبر تطبيق يوتيوب.
وخلصت الدراسة أن مؤسسات التعليم العالي بشكل عام ينبغي أن تتواصل بشكل أفضل مع الشباب مع التأكيد على أن المهارات التي يتم اكتسابها يمكن أن قابلة للترجمة حتى في سوق العمل.
المصدر: سكاي نيوز