تحضيراً لإطلاقها في حمص ورشة تعريفية حول الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في "ثقافي حمص"

صحة 13:49 26-09-2022

في إطار التحضير لإقامة الحملة الوطنية للتقصي عن أمراض السرطان على مستوى محافظة حمص خلال الفترة القادمة , أقامت اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالتعاون مع محافظة حمص و مديرية الصحة ورشة تعريفية بالحملة في ثقافي حمص . وتستهدف الحملة الكشف المبكر عن سرطانات (عنق الرحم- الثدي – البروستات) وتأتي استكمالاً للحملة التي أطلقتها اللجنة في عدة محافظات.

وأكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية جاهزة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتكون حمص من المحافظات التي لها دور أساسي وريادي في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها , لافتاً إلى التعاون والدعم الذي ستقدمه مختلف الفعاليات التجارية والاقتصادية والجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي لإنجاز خطة البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في المحافظة بالكامل وبالشكل الأمثل .

بدورها أوضحت الدكتورة أروى العظمة مديرة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان أن أهم ما يميز الحملة الحالية هو التركيز على الأرياف واستهداف المواطنين فيها من خلال أربع وحدات طبية متنقلة مجهزة طبياً وبأعلى المستويات , مشيرةً أنه سيتم قبل إطلاق الحملة إقامة العديد من ورش العمل التعريفية والتخصصية حول بروتوكولات الفحص المعتمدة .

كما تم خلال الورشة استعراض مراحل انطلاق الحملة والشريحة المستهدفة والترتيبات التنظيمية والإدارية اللازمة لإطلاقها