صراع ثنائي بين البحر والواكد على لقب هداف الدوري الكروي

رياضة محلية 10:05 22-04-2021

تواصل الصراع على سباق الهدافين في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بين لاعب جبلة والمنتخب محمود البحر وبين محمود الواكد لاعب الجيش والمنتخب وأغلب الظن أن لقب هداف الدوري لن يخرج عن اللاعبين لاسيما أن الفارق شاسع بينهما وبين بقية الهدافين مع بقاء 3 مراحل على نهاية البطولة علماً أن (161) مباراة جرت حتى الآن شهدت تسجيل (328) هدفاً بمعدل تسجيل (2,03) هدف في المباراة الواحدة .
ويعتلي محمود البحر قائمة الهدافين بـ (17) هدفاً ويأتي محمد الواكد في المركز الثاني بـ (15) هدفاً علماً أن مواجهة الهدافين ستكون في الجولة الـ 26 والأخيرة حين يستضيف الجيش جبلة في دمشق. ويأتي أحمد العمير لاعب الطليعة في المركز الثالث بـ (10) أهداف ثم أنس بوطة من حطين وعلا الدالي لاعب تشرين سابقاً والعربي الكويتي حالياً بـ (8) أهداف ويتقاسم كل من ماهر دعبول من تشرين ومصطفى شيخ يوسف من جبلة وعمر جنيات من الكرامة ومارديك مارديكيان لاعب حطين سابقاً والفيصلي الأردني حالياً المركز الخامس بـ (7) أهداف. وسجل كل من مؤمن ناجي من الجيش ومحمد المرمور من تشرين وياسين شامية من حرجلة (6) أهداف. فيما سجل كل من مازن علوان (الشرطة) وعدي جفال (الوحدة) وأحمد الغلاب (الساحل) 5 أهداف.

يذكر أن المنافسة على لقب الدوري لم يحسم بعد وإن كان تشرين بات قريباً جداً للاحتفاظ باللقب مع حصده لـ (53) نقطة وبفارق (5) نقاط عن الجيش و(6) عن الكرامة وحسابياً المنافسة محصورة بين الفرق الثلاثة ، وفي الجولات الـ 3 المتبقية يلعب تشرين مع الحرجلة في دمشق ، ثم يستقبل الطليعة في اللاذقية ، وينهي مشواره في الدوري بلقاء الكرامة في حمص. أما الجيش فيواجه الشرطة والحرجلة وجبلة وجميعها في دمشق ، أما الكرامة فسيواجه الوثبة في ديربي حمص، ثم يواجه جبلة على ملعب الأخير ويلتقي تشرين في الجولة الختامية في حمص.

وعلى غرار الصدارة ، فإن مسالة الهبوط لم تحسم أيضاً ، حيث يحتل الحرية المركز الـ 14 والأخير بـ (12) نقطة ويسبقه الفتوة (15) ثم الساحل (17) والحرجلة (23) والشرطة والاتحاد (24).