شكوى عن تعبيد طريق في بسيسين.. ورئيس بلدية جبلة يعد بالحل

محليات 08:24 19-09-2020

اشتكى العديد من المواطنين من أهالي حي بسيسين التابع لمدينة جبلة بأن البلدية قامت منذ أيام بتزفيت الطريق الواصل من روضة الفصول الأربعة إلى مفرق دوير الخطيب بشكل متقطع، حيث تم تزفيت جزء من نهاية الطريق على كامل المقطع، ثم تجاوزت ما يقارب المئة متر لتعاود التزفيت بما يقارب المئة متر فقط، وبالتالي بقيت أجزاء في بدايته ومنتصفه من دون تزفيت.
علماً أنه تم العام الماضي تنفيذ مشروع للصرف الصحي في الطريق نفسه، وعانى الأهالي منه (الأمرّين) طيلة فترة السنة من الوحل والطين وبرك المياه شتاء، والحفر والغبار صيفاً، وبالتالي الطريق كما يؤكد الأهالي كان بأمس الحاجة للتزفيت بشكل كامل وليس بشكل متقطع.

ويقول الأهالي لـ(تشرين) : إذا كان العذر بأنه لا يوجد اعتمادات ولا يوجد زفت كاف فكان من الأفضل التزفيت مكان مقطع الحفر بشكل فني جيد، وكان بالإمكان حل المشكلة، كي لا تتكرر المعاناة السابقة مع المسافات التي لم يتم تزفيتها، وأضافوا: تم توزيع كميات من الزفت على المطبات وأمام بعض المنازل كانت كافية لحل جزء كبير من المشكلة.
(تشرين) تابعت الموضوع مع رئيس مجلس مدينة جبلة_ المهندس أحمد قناديل الذي قال: تم توقيع عقد مع الشركة العامة للطرق والجسورفي اللاذقية بقيمة 25 مليون لصيانة وترقيع شوارع بجبلة وضواحيها، وكان الطريق المذكور من ضمن هذا العقد، تم وضع( جماش) بالمقطع للصرف الصحي مع تزفيت بعض الأجزاء من الطريق،وإن العقد لا يغطي كامل الطرقات التي هي بحاجة للتزفيت،وهناك عقد جديد ب25 مليون ليرة في الشهر العاشر سنقوم من خلاله بإكمال تزفيت المقاطع المتبقية من الطريق.

وأضاف قناديل: نأمل من وزارة الإدارة المحلية والمحافظة مزيداً من الدعم لمجلس مدينة جبلة بإعانات لتتمكن من إجراء المزيد من الصيانة للطرقات ومشاريع الصرف الصحي و خاصة أنه جرى ضم المزيد من الضواحي لمجلس المدينة مثل الشراشير وبسيسين والرميلة.