صاحبة 12 عاما وأصغر رياضية في الأولمبياد تفتتح مشاركة البعثة السورية في طوكيو اليوم

رياضة محلية 08:03 24-07-2021
تشهد العاصمة اليابانية طوكيو اليوم انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 التي تستمر حتى 8 آب المقبل، وسط إجراءات مشددة وبغياب الجمهور نظرا لتداعيات جائحة كو ر و نا.
ويمثل الرياضة السورية في هذا الحدث 6 أبطال يسعون لرفع علم سورية في الأولمبياد الذي يشارك فيه أكثر من 11 ألف لاعب حول العالم.
ولعل ما خطف الأضواء هو أصغر رياضية في البعثة السورية وأصغر مشارِكة في الأولمبياد صاحبة 12 عاما السورية هند ظاظا التي تشارك في رياضة كرة الطاولة، حيث تخوض ظاظا أولى تحديات البعثة السورية، بمواجهة صعبة اليوم السبت أمام النمساوية المخضرمة ليو جيا التي تكبرها ب 27 عاما وتبلغ 39 عاما.
إلى جانب ظاظا يتواجد أحد أكثر الرياضين شهرة في سوريا وآسيا والفائز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم وذهبية الدورة الآسيوية قبل 4 أعوام وذهبية آسيا عام 2019 لاعب الوثب العالي مجد الدين غزال.
كذلك يشارك في رياضة السباحة أيمن كلزية صاحب ذهبية وبرونزية في بطولة آسيا" الهند" وفضييتين وبرونزية في بطولة آسيا "أوزبكستان".
وفي الفروسية يمثل سورية أحمد حمشو الذي تأهّل إلى الأولمبياد بعد إحرازه المركز الأول في بطولة العين.
كذلك محمد ماسو الذي يشارك في رياضة الترياتلون، والذي حقق المركز الأول في بطولة العرب وكأس أفريقيا في تونس، والمركز الثاني في بطولة العرب في مصر.
كما يشارك في رياضة رفع الأثقال معن أسعد الذي حصد العديد من الألقاب المحلية والميداليات في مشاركاته العربية والعالمية.
ميلودي