رئيس اتحاد المبارزة : صالة خاصة للمبارزة في دمشق خلال شهرين

رياضة محلية 12:40 28-07-2020

مع بدء مرحلة جديدة للرياضة السورية بشكل عام تسعى اتحادات الألعاب لوضع الخطط المناسبة للوصول إلى منصات التتويج العربية والقارية و تحقيق الإنجازات والتي تجعل من رياضتنا محط أنظار الجميع و دخول التاريخ من أبوابه الواسعة على المستوى العالمي, و في هذا الصدد تحدث أحمد جبر الرفاعي رئيس اتحاد المبارزة لـ(تشرين) عن واقع رياضة المبارزة قائلاً:
فيما يخص فيروس كورونا اتخذنا الإجراءات المناسبة للتصدي له ، أما بالنسبة للأنشطة فهناك ورشة عمل ستقام في مدينة دمشق يوم ١٦ من شهر آب القادم وستتم دعوة كل الخبرات في هذا المجال لتقديم آرائهم و الاستعانة بخبراتهم وتم تأمين الإقامة لهم في فندق تشرين وستقام هذه الفعالية على مدار يومين كاملين.
وعن المشاركات الخارجية قال:
نحن نحضر الآن للمشاركة في بطولة آسيا (سيدات ورجال) المؤهلة إلى الأولمبياد العالمي و ستقام هذه البطولة في نهاية هذا العام وهناك معسكر دائم لهم في دمشق للبقاء على أتم الجهوزية.
ودائما ما نتطلع الى تحقيق الأفضل و الارتقاء بهذه اللعبة و تحقيق الإنجازات على المستوى العربي و الآسيوي و الوصول الى العالمية و ليس هناك ما يمنع أن نكون منافسين في هذه اللعبة و خصوصاً أننا نمتلك المقومات التي توصلنا لذلك.
وعن المقترحات التي قدمها الاتحاد للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قال:
قدمنا بعض المقترحات للمكتب التنفيذي ومن ضمنها تخصيص ملعب في دمشق لممارسة هذه اللعبة ونحن حالياً نتدرب في صالة تشرين وهي غير مخصصة لممارسة رياضة المبارزة و قدم المكتب التنفيذي وعوداً لنا بتأمين ملعب خاص خلال مدة أقصاها شهران في هذا العام سوف نشارك في مهرجان المحبة والسلام الذي سيقام في مدينة اللاذقية و سوف نقوم بدعوة لاعبين من الدول العربية للمشاركة في هذا المهرجان بعد اتخاذ المكتب التنفيذي للإجراءات الكاملة.
وعن الصعوبات التي تواجه اللعبة قال:
نعاني قلة الصالات التدريبية في المحافظات و قلة التجهيزات والأدوات الرياضية و سوف يقدم لنا الاتحاد الدولي تجهيزات تندرج ضمن المنح السنوية و كل العقبات التي نواجهها سوف يتم حلها في هذا العام.
ونضع الخطط بشكل دائم و لدينا مراكز تدريبية في المحافظات ويتم من خلال هذه المراكز بالإضافة إلى بطولات الجمهورية انتقاء أفضل اللاعبين من الفئات العمرية الصغيرة ليصار إلى تدريبهم و رعايتهم من أجل الارتقاء بمستواهم والمشاركة بهم على المستوى العربي و الآسيوي, فهم دعامة المستقبل و عليهم نعول في تحقيق البطولات.