قطاع البنوك أكبر الرابحين ..

اقتصاد سورية 13:04 19-11-2022
إرتفعت قيمة تداولات في « بورصة دمشق» خلال الاسبوع الماضي إلى أكثر من 3 مليارات #ليرة_سورية بدعم من تسجيل 15 صفقة ضخمة و تنفيذ 1557 صفقة عادية ، ليبلغ حجم التداول 2,022,917 سهم بقيمة إجمالية بلغت «3,095,219,871.00» مليار ليرة سورية.
ووفقا للتقرير الأسبوعي الذي إطلع عليه موقع " بزنس2بزنس" حيث جرى التداول الأسبوع الماضي على أسهم 22 شركة من أصل 28 سهماً ، منها 14 سهماً في قطاع البنوك ، و4 شركات في قطاع التأمين، و شركة واحدة في القطاع الخدمي ، و شركتين في القطاع الصناعي، مع شركة اتصالات واحد في قطاع الاتصالات.
بينما لم يتم التداول على أسهم الشركات في القطاع الزراعي أو السندات الحكومية.
للمزيد من آخر أخبار الاقتصاد و المال و الاعمال و الاخبار المحلية في سورية
وخلال الاسبوع الماضي تصدر قطاع البنوك أكبر الرابحين في بورصة دمشق عبر سهم " بنك قطر الوطني- سورية" ، يليه ثانيا سهم "الأهلية لصناعة الزيوت النباتية" من القطاع الصناعي ، ثم جاء سهم " آروب سورية " من قطاع التأمين ثالثاً ، فيما جاء رابعاً سهم " بنك سورية و الخليج" من قطاع البنوك ،ليأتي خامساً سهم البنك العربي - سورية.
ووفقاً للتقرير الاسبوعي للبورصة الذي اطلع بزنس 2بزنس على مضمونه فقد تصدر سهم الشركة السورية الكويتية للتأمين أكبر الخاسرين ، يليه سهم " شركة العقيلة للتأمين التكافلي" ثانياً، وجاء ثالثاً سهم فرنسبنك – سورية ، ورابعاً كان سهم سيريتل موبايل تيليكوم.
وحسب التقرير الاسبوعي للبورصة فقد تقدم مؤشر بورصة دمشق "DWX" المثقل بالقيمة السوقية بنسبة قدرها 4.78% وقيمة تغير بلغت 1,246.17نقطة ، في حين تقدم مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة "DLX بمقدار 231.60 نقطة ، و نسبة قدرها 6.12%.
أما من حيث الأسهم الأكثر تداولاً في قطاع البنوك جاء سهم " بنك البركة سورية" بمقدار 350 صفقة ، وأما قطاع التأمين فقد كان سهم "شركة العقيلة للتأمين التكافلي" بمقدار 172 صفقة ، وفي قطاع الخدمات فقد كان سهم "الأهلية للنقل" بمقدار 3 صفقات ، وفي القطاع الصناعي فقد كان سهم "الأهلية لصناعة الزيوت النباتية" بمقدار 60 صفقة ، وفي قطاع الاتصالات فقد كان سهم "شركة سيريتل موبايل تيليكوم" بمقدار 36 صفقة.
بزنس 2 بزنس