قضية شعيب العلي في اهتمام الاتحاد الآسيوي

رياضة محلية 16:10 27-06-2020

خاطب الاتحاد الآسيوي اتحادنا الكروي مستفسراً عن قضية شعيب العلي واتهامه لرئيس نادي تشرين ، حسب الأمين العام للاتحاد السوري الدكتور إبراهيم أبازيد، وطلب الاتحاد الآسيوي التوسع في التحقيق وصولاً إلى الحقيقة واتخاذ القرار المناسب.

وحسب الأعراف الدولية فإن الاتحاد القاري يحق له التدخل بقضايا تخص النزاهة أو الفساد المالي، ويمكن أن يفرض عقوبات مالية أو مسلكية بمدد إيقاف متفاوتة.

وتحدث رئيس اتحاد كرة القدم العميد حاتم الغايب عن القضية بأن اتحاده مهتم بها، وهو يتابع كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة ويدرس كل المعطيات ويتوسع بالتحقيقات كلما اقتضت الحاجة معتبراً أنه لا يستعجل اتخاذ القرار، لأن ما يهمه أن يكون القرار صحيحاً وعادلاً ولو جاء متأخراً، وأضاف: إن اتحاده يسير ضمن الأطر القانونية والأصول المرعية في القضية ولو احتاج إلى الاستعانة بجهات خارج الاتحاد للوصول إلى الحقيقة فلن يتوانى عن فعل ذلك.

من جهة أخرى اجتمع اتحاد الكرة بحكامه طالباً منهم الاهتمام أكثر وعدم الانصياع إلى الضغوط، مؤكداً أن المحاسبة ستطول كل حكم مقصر في أداء مهامه.

وكان الاجتماع منعقداً بين مظالم الحكام وأخطائهم، فبينما كان اللوم على القرار التحكيمي واضحاً، كانت شكوى الحكام كبيرة من سوء أوضاعهم، ومن الهجوم الممارس عليهم من بعض المحللين التحكيميين، إضافة إلى الضغوط العديدة بين الفرق وكوادرها.

في المحصلة العامة قال رئيس الاتحاد إن اتحاده والحكام في مركب واحد، ومهمتنا هي إنجاح الدوري في مراحله الخمس الأخيرة الحاسمة.