نتائج اعتراضات البكالوريا للدورة الثانية الإضافية 2020 خلال اليومين القادمين

محليات 08:12 23-09-2020

نتيجة للاستفسارات والتساؤلات الكثيرة التي وردتنا حول التأخر في صدور نتائج اعتراضات الطلاب والطالبات الذين تقدموا بالاعتراض على نتيجة الشهادة الثانوية للدورة الثانية من الفرعين العلمي والأدبي وبخاصة بعد إعلان صدور مفاضلات التعليم العالي، حيث شعر الطلاب بأن الوقت بدأ يفوتهم في عملية التسجيل على المفاضلة في حال تأخر ظهور نتائج الاعتراضات للمواد التي تقدم بها.
وعليه أكد محمد عثمان مدير الامتحانات في مديرية تربية ريف دمشق في تصريح لموقع "الثورة اون لاين" أن نتائج الاعتراضات تصدر من قبل وزارة التربية، وهي قد أصبحت جاهزة لدى غالبية المحافظات ويتم إرسالها إلى مديرية الامتحانات في الوزارة، وهذا ما يتم العمل عليه بشكل مستمر من قبل جميع مديريات التربية التي ترسلها تباعا إلى مديرية الامتحانات المركزية. مشيرا أن التأخير كان بسبب الانتظار ريثما تكتمل النتائج ليتم إصدارها لجميع الطلاب على مستوى القطر، وعلى الأغلب سيكون الإصدار خلال اليومين القادمين.
وبين عثمان أنه يتوجب على الطالب المستفيد من الاعتراض والذي حصل على علامة جديدة في المادة التي تقدم بها، أن يسلم الوثيقة القديمة الخطأ ويستلم الوثيقة الصحيحة، في دائرة الامتحانات الخاصة بمحافظته. كما أوضح أن التأخير في ظهور نتائج الاعتراضات لا يؤثر على تسجيل الطالب في المفاضلة وذلك أن كل طالب يستفيد من الاعتراض يأخذ كتاب من وزارة التربية يمكنه من خلاله تعديل فرعه، وفقا لاتفاقية تجمع الوزارتين بهذا الخصوص.
وتجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام في الفرع العلمي بلغت 78.71 بالمئة وفي الفرع الأدبي بلغت 21.60 بالمئة.