نبيل معلول ينتقد الاتحاد الآسيوي.. ومنتخب سوريا يتعثر بالسفر إلى الصين

رياضة محلية 08:43 31-05-2021
انتقد المدرب التونسي، نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب السوري، روزنامة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وقال المعلول في تصريحات لصفحة اتحاد الكرة الرسمية عبر “فيسبوك”: “أنا ضد إقامة المباريات في شهر حزيران، حيث تكون فترة نهاية الموسم مجهدة ومرهقة للاعبين”.
وتابع معلول: “شاهدنا عدة إصابات كانت بسبب ضغط المباريات وأعتقد أن البرمجة الخاطئة للجنة المسابقات بكأس الاتحاد الآسيوي، كانت سببا في أننا خسرنا اثنين من أبرز لاعبينا”.
وتعرض كل من ماهر دعبول وعبد الرحمن بركات للإصابة أثناء مشاركتهم مع تشرين و المحرق البحريني، في كأس الاتحاد الآسيوي، الذي لعبت مبارياته الأسبوع الفائت.
وأضاف معلول: “ليس من المعقول أن تقام مباريات بالاتحاد الآسيوي في شهر أيار وكل المنتخبات الآسيوية لديها مباريات بالتصفيات المزدوجة بشهر حزيران”.
وختم معلول: “سنعتمد بالهجوم على علاء الدالي ومارديك ماردكيان، وقد يشارك محمود المواس كرأس حربة، خصوصاً أنه لعب بنفس المركز مع فريقه الروماني”.
والملفت أن الدوريات الأوروبية مثلاً، ظلت مستمرة حتى الأسبوع الفائت، فيما انتهت مساء السبت منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل 10 أيام من انطلاق كأس أمم أوروبا.
كذلك الأمر في أمريكا الجنوبية، المستمرة في مبارياتها المحلية والقارية، برغم وجود نافذة تصفيات مونديالية مطلع حزيران، تليها انطلاق منافسات كأس “كوبا أمريكا” القارية، لمنتخبات أمريكا الجنوبية.
وتأجلت رحلة منتخب سوريا إلى الصين، والتي كانت مقررة الأحد، 30/5، بسبب إجراءات صينية جديدة، بانتظار منح موافقات صحية، لكامل أفراد البعثة السورية المتوجهة لشانغهاي، لاستكمال التصفيات.
يذكر أن قائمة المستبعدين عن خوض ما تبقى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، شملت كلاً من عمر السومة، أحمد الصالح، عبد الله الشامي، ماهر دعبول، عبد الرحمن بركات، محمود البحر، عبد اللطيف نعسان، محمد عثمان، وورد السلامة.