تعمل خدمة مشاركة الفيديو "يوتيوب" على اختبار ميزة جديدة تتيح لمنشئي المحتوى الكسب من خلال تشجيع المتابعين على إظهار الدعم المادي

وتقوم فكرة الميزة الجديدة، والتي تعمل يوتيوب على اختبارها في مناطق معينة، على دعم المتابعين لمنشئي المحتوى من خلال "التصفيق"، وهي تحمل اسم "تصفيق المشاهدين – viewer applause"، وتسمح للمستخدمين بشراء صورة تصفيق متحركة تظهر فوق الفيديو الذي يختارون دعمه.

وأكدت شركة يوتيوب لموقع "The Verge" اختبار الميزة الجديدة، وأنها ما تزال في المراحل الأولى، وتسمح للمتابعين بدعم منشئي المحتوى من خلال الحصول على صورة تصفيق مقابل التبرع بمبلغ دولارين، وذلك لجميع مقاطع الفيديو، وليس البث المباشر فقط.

إن الميزة متوفرة حالياً في أستراليا، والبرازيل، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك، ونيوزيلندا، والولايات المتحدة. كما أنها متاحة فقط عبر موقع يوتيوب على أجهزة سطح المكتب.

يُشار إلى أن يوتيوب توفر عدداً من الطرائق التي يمكن لمنشئي المحتوى كسب المال من خلالها، ومن تلك الطرق: ميزة "الملصقات الممتازة – Super Sticker" التي أعلنت الشركة عن إطلاقها في جميع أنحاء العالم في شهر تشرين الثاني الماضي.

وأوضحت يوتيوب وقتئذ أن الملصقات الجديدة تستهدف معجبي الصفحات الذين يريدون التواصل وإظهار الدعم مع القنوات المفضلة، وذلك على غرار ميزة الدعم المادي الحالية "الدردشة الممتازة – Super Chat"  في الدردشة، والتي تقول الشركة: إنها توفر طريقة ممتعة لتفاعل منشئي المحتوى والمعجبين معاً خلال الدردشة المباشرة، حيث يمكن شراء رسائل "Super Chat" لإبراز الرسائل ضمن الدردشة المباشرة.

كما أن ميزتي "Super Chat9" و"Super Sticker") ليستا الوحيدتين في استراتيجية يوتيوب لدعم منشئي المحتوى، إذ توفر لهم أيضاً طرق أخرى، مثل عضويات القنوات "Memberships"، والترويج للمنتجات، والعروض الأولية.