"My Salinger Year" في افتتاح برلين السينمائي بدورته ال 70

فن وسنيما 20:53 20-02-2020

 

يفتتح مهرجان برلين السينمائي دورته ال  70 بفيلم "My Salinger Year" للمخرج الكندي "Philippe Falardeau"، الخميس ، ليمنح جائزته الفخرية  للممثلة البريطانية هيلين ميرين.

وتدور أحداث فيلم ""My Salinger Yearفي نيويورك في التسعينيات من القرن الماضي ، حول شابة تقوم بالرد على رسائل معجبين مرسلة للأديب دي جي سالينجر، وتقوم ببطولة الفيلم الممثلتان الأمريكيتان "مارجريت كوالي" و "سيجورني ويفر" .

الفيلم مقتبس من مذكرات تحمل نفس الاسم للمؤلفة "جوانا راكوف"، وتعمل بطلة العمل في وكالة تمثل الكتاب والمؤلفين لدى دور النشر وتحلم بأن تصبح كاتبة.

ويعد مهرجان برلين من أبرز المهرجانات السينمائية في العالم بجانب كان وفينيسيا، كما أنه أحد المهرجانات القلائل التي تفتح أبوابها للمواطنين.

ولن تتنافس معظم الـ340 فيلماً المقرر عرضها طوال فترة المهرجان التي تمتد 10 أيام على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم، وتتنافس 18 فيلماً، بينها 16 فيلماً يتم عرضها لأول مرة ، على جائزة الدب الذهبي.

ومن المقرر أن تقوم هيئة الحكام المؤلفة من 6 أعضاء، ويترأسها الممثل البريطاني الحائز على جائزة أوسكار جيرمي أيرونز، بتسليم جوائز المهرجان في حفل الختام في 29 فبراير/شباط.