مواجهة نارية بين تشرين والاتحاد....واختبار صعب للنواعير وجبلة

رياضة محلية 12:37 23-07-2020

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الخامسة والعشرين, وقبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم والصراع على الصدارة والقاع لم يحسم بعد.
تشرين يواجه الاتحاد في ملعب الباسل في اللاذقية, والوثبة في حمص يستقبل الشرطة, والكرامة يحل ضيفاً على النواعير في حماة, والجيش يستقبل جبلة في الجلاء والفتوة بضيافة الوحدة في تشرين, وملعب الصالة في طرطوس مسرح للقاء الساحل مع الطليعة وأخيراً في الفيحاء الجزيرة يلاقي حطين.
تشرين المتصدر بـ53 نقطةً يخوض لقاءً صعباً أمام الاتحاد الخامس بـ40 نقطةً، الحفاظ على الصدارة هاجس التشرينيين بعد إضاعتهم العديد من النقاط في الجولات الماضية, والخروج من مسابقة الكأس فلم يبق لهم سوى الدوري لمصالحة جماهيرهم، والاتحاد خرج من هذا الموسم خالي الوفاض من الدوري والكأس والأمل فقط بالوصول للمربع الذهبي ليس إلا.
أما الوثبة الوصيف بـ52 نقطةً سيلعب للفوز ليبقي على آماله في مطاردة المتصدر الذي إن تعثر سيتخلى عن صدارة الدوري, أما الشرطة السابع بـ32 تحسنت نتائجه ويسعى لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب لزيادة خبرة الدوري, بدوره النواعير الحادي عشر بـ18 نقطةً, يحاول كسب الرهان بلاعبيه الشبان للبقاء في الأضواء المهمة مع جاره الكرامة الثامن بـ39 نقطةً لن تكون سهلةً.
من جهته جبلة الثاني عشر بـ19نقطةً في اختبار صعب مع الجيش الرابع بـ43نقطةً, وعلى جبلة الفوز إذا ما أراد البقاء في الأضواء مع العلم أن ذهاب الفريقين انتهى إيجابياً بهدف لمثله.
من جانب آخر الفتوة يسعى لتحقيق نتيجة التعادل على أقل تقدير ليضمن بقاءه في الممتاز بغض النظر عن نتائج الفريق الأخرى المهددة بالهبوط.
والساحل الذي يشارك جبلة و النواعير في الهم نفسه في الهبوط, وعدد النقاط 19 ويخوض اللقاء بمستويات عالية بعد الفوز على الاتحاد في مسابقة الكأس وهذا سيعطي حافزاً إيجابياً للاعبين وتقديم أفضل ما لديهم, أما الطليعة التاسع بـ29 نقطة سيخوض اللقاء من دون ضغوط لضمان مكانه في الأضواء لكنه يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية من الوثبة في الجولة السابقة.
وأخيراً حطين الثالث بـ48 نقطة يسعى بدوره لملاحقة المتصدر والوصيف لعله يستفيد من تعثرهما معاً المفاجآت واردة وذلك عندما يلتقي الجزيرة الأخير بـ7نقاط والهابط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.