مشاركة 170 طالباً و طالبة بالأولمبياد الثاني للغة الروسية في جامعة البعث

علوم وتكنولوجيا 14:04 18-10-2022

أقامت جامعة البعث بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية “ستانكين” الأولمبياد الثاني للغة الروسية متعدد التخصصات لطلاب المدارس و الجامعات ، وذلك في عدد من مدرجات كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بمشاركة حوالي 170 طالب وطالبة.

أشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث إلى أهمية الأولمبياد في صقل مهارات ومعارف الطلاب في اللغة الروسية حيث يتضمن الأولمبياد 5 مستويات والأسئلة موضوعة من قبل جامعة ستانكين ويشارك به طلاب من المدارس والمعهد العالي للغات والمركز السوري الروسي /البعث /ستانكين/ وسيمنح كل مشارك شهادة مشاركة وشهادة تفوق للأوائل على كل مستوى ، مع إمكانية المنافسة بين الفائزين للحصول على المنح الدراسية الجامعية من حكومة الاتحاد الروسي.

أكد الدكتور فلاديمير سيربراني رئيس جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين” أن هذا الأولمبياد هو جسر للتواصل بين الثقافتين السورية والروسية متمنياً استمرار مثل هذه النشاطات والفعاليات التي تساهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشادت ناديجدا بابوفا مديرة العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية “ستانكين” باهتمام جامعة البعث بتعميق اللغة الروسية فيها وبالنشاطات التي يقوم بها في المركز السوري الروسي ومنها أولمبياد اللغة الروسية الذي يقام في 9 دول منها سورية والعمل قائم من أجل أن يكون سنوياً خلال المرحلة القادمة ، وسيمنح الفائزون الأوائل في كل مستوى شهادات تفوق كما أن هناك أفضلية بالمنح الروسية للطلاب الموفدين أو الذين سيدرسون على حسابهم.

وبين الدكتور مسلم العبد الله مدير المركز السوري الروسي أن الاختبار كتابي ويتضمن 60 سؤال وهي مركزية من روسيا وسيتم تصحيح الأوراق في جامعة ستانكين علماً أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات في جامعة البعث لسير أولمبياد اللغة الروسية دون أي عرقلة من تجهيز القاعات والمراقبين .

وعبر الطلاب المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في الاولمبياد وأنه فرصة لتقوية لغتهم الروسية وتطوير معرفتهم بها بهدف الاستفادة منها مستقبلا في التدريس والحصول على منح تعليمية بالإضافة إلى أنه يشكل فرصة جيدة للتعرف على ثقافة جديدة