مراهق يدخل “غينيس” كأصغر شخص يطير حول العالم بمفرده

حول العالم 13:25 27-08-2022
أصبح مواطن بريطاني بلجيكي يبلغ من العمر 17 عاماً، أصغر شخص يسافر حول العالم بمفرده على متن طائرة صغيرة، وفقاً لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.
وقالت موسوعة “غينيس”: “إن ماك رذرفورد هبط في وقت سابق أمس في العاصمة البلغارية صوفيا، حيث بدأت رحلته، حسب موقع رذرفورد الرسمي بـ 23 آذار الفائت عندما كان لا يزال في الـ 16 من عمره فقط”.
وحطم “رذرفورد” رقمين قياسيين عالميين احتفظت بهما سابقاً أخته الكبرى “زارا رذرفورد”، باعتباره أصغر شخص يطير حول العالم بمفرده وأيضاً أصغر شخص يقوم بذلك في طائرة خفيفة الوزن.
امتد مسار “رذرفورد” عبر 52 دولة في القارات الخمس على متن طائرة “شارك” خفيفة الوزن تصل سرعة طيرانها إلى 300 كم/ ساعة، وتم تتبع رحلته عبر موقعه على الإنترنت، حيث انطلق من بلغاريا باتجاه البحر المتوسط ثم عبر الصحراء إلى الشرق الأوسط ثم شرق آسيا الأقصى، داخلاً محطته الأخيرة عبر الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قبل أن يعود عبر أوروبا ويهبط في “صوفيا”.
وحصل المراهق على رخصة طيرانه الأولى في عمر 15 عام فقط، وكتب قبل أن يبدأ برحلته: “أريد أن أغتنم الفرصة لمقابلة الشباب على طريقي الذين يقومون بأشياء لا تصدق، ويحدثون فرقاً لمجتمعاتهم أو حتى للعالم”.