محروقات: 3 ملايين و800 ألف عائلة ستحصل على الدفعة الأولى من المازوت هذا العام

محليات 10:32 03-08-2021

بيّن مدير التشغيل والصيانة في شركة محروقات عيسى عيسى أنه سيتم توزيع الدفعة الأولى من المازوت التي أعلنت عنها وزارة النفط لتشمل 3 ملايين و800 ألف عائلة تم توطينها على البطاقة الذكية مع نهاية عام 2021.

وأوضح عيسى بتصريح خاص لـ “لوطن أون لاين” أن خطة الوزارة تشمل إيصال المخصصات لجميع مستحقيها في كل المحافظات مع نهاية العام الحالي، ليتم توزيع الدفعة الثانية وهي 50 ليتراً أيضاً مع بداية العام 2022 حسب توافر الكميات.

وفي سياق آخر، كشف عيسى لـ للوطن أون لاين” أن الإنتاج المتوقع لـ بئر دير عطية 5 الغازية سيبلغ 100 ألف متر مكعب في الساعة في الساعة وسيعزز كمية الغاز الموردة لمؤسسة توليد الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن إنتاج البئر حالياً غير مستقر لكونه تحت التجربة.

أيضاً كشف عيسى أن إنتاج بئر شريفة 6 النفطية الذي تم تأهيله ووضعه في الخدمة الأسبوع الفائت يبلغ 100 ألف ليتر في الساعة.

وأعلنت شركة محروقات بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي اعتباراً من الأحد 1-8-2021 عبر البطاقة الذكية بمعدل 50 ليتراً للدفعة الأولى، وذلك في تخفيض هو الثالث خلال السنوات الأخيرة لكميات المازوت المخصصة للعوائل من 400 ليتر حتى 50 ليتراً بسبب الحصار الاقتصادي ونقص التوريدات خلال فترة الحرب حسب التصريحات الحكومية.

ويأمل السوريون مع إعلان إعادة تأهيل حقول الغاز والنفط تباعاً بتحسن وضع الكهرباء والوقود، حيث تعاني معظم شبكات الطاقة في البلاد “ضعف التجهيزات الفنية” التي تجعل أعمال الصيانة صعبة حسب ما ذكر مصدر مسؤول في وزرة النفط لـ “الوطن أون لاين.