"ليونيل ميسّي"... جائزة الكرة الذهبيّة ولقب أفضل لاعب في العالم لعام 2019

رياضة عربية وعالمية 17:02 03-12-2019

فاز أمس الأرجنتيني "ليونيل ميسّي" مهاجم برشلونة (البالغ من العمر 32 عاماً) بجائزة الكرة الذهبيّة لأفضل لاعب في العالم في 2019 للمرّة السّادسة ليعزّز رقمه القياسي.

وتفوّق نجم برشلونة (الّذي حصد الجائزة في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015) على (فيرجيل فان دايك) مدافع "ليفربول" الّذي حلّ ثانياً في تصويت الصحفيّين حول العالم، وهو المعيار الّذي حدّدته مجلّة (فرانس فوتبول) المانحة للجائرة. علماً أنّ الجائزة قد غابت عن نجم برشلونة في المواسم الـ 4 الماضية، ليتفوّق على غريمه البرتغالي (كريستيانو رونالدو) الّذي حقّق الجائزة 5 مرّات وحلّ بالمركز الثّالث، بينما جاء السّنغالي المتألّق (ساديو ماني) مهاجم "ليفربول" رابعاً. أمّا النّجم المصري (محمّد صلاح) جاء بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة متفوّقاً على نجوم كبار في عالم الكرة مثل الفرنسي (كيليان مبابي) والبولندي (روبرت ليفاندوفسكي).

كما حلّ النّجم الجزائري (رياض محرز) في المركز العاشر في تصنيف اللّاعبين بعد موسم حافل حقّق فيه الدّوري الإنكليزي الممتاز مع ناديه "مانشستر سيتي" ولقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب "الجزائر".

ويُشار إلى أنّ البرازيلي (أليسون بيكر) حارس مرمى "ليفربول" الإنكليزي حصل على جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرّة الأولى الّتي تُقدّم فيها المجلّة هذه الجائزة.

وحقّق المدافع الهولندي الشّاب (ماتيس دي ليخت) جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه "أياكس أمستردام" الهولندي قبل الانتقال لـ "يوفنتوس" الإيطالي الصّيف الماضي.