لقاءات من العيار الثقيل بين تشرين والاتحاد .. والوحدة والكرامة

رياضة محلية 14:03 24-12-2020

بعد مرحلة ثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم للرجال والتي سجل عليها الكثير من علامات الاستفهام, ولاسيما في مباراة «الديربي» بين جبلة وتشرين, وما رافقها من أحداث، والحال التي وصلت إليها بما يتعلق بشغب الملاعب، تنطلق منافسات الجولة التاسعة يوم السبت القادم بسبعة لقاءات، والأهم بين تشرين الذي يستضيف الاتحاد في ملعب الباسل في اللاذقية، والوحدة الذي يستقبل الكرامة في دمشق، والوثبة في حمص يواجه الحرجلة، والجيش بدوره يحل ضيفاً على الحرية في حلب، والساحل يستقبل الطليعة في طرطوس، والفتوة في دمشق يلاقي حطين.
«قمة»
تشرين الوصيف بـ21 نقطة يحاول كسب الرهان من جديد منتظراً تعثر الكرامة ليحل مكانه في صدارة الترتيب، لكن الاتحاد لن يكون صيداً سهلاً وإن كان مركزه متأخراً هذا الموسم، اللقاء من دون شك سيكون قوياً جماهيرياً, ومن الصعب التكهن بنتيجته, فالاتحاد التاسع بـ7 نقاط سيلعب من أجل الفوز لمصالحة جماهيره التي تنتظر منه العودة الصحيحة للمسار.
«لقاء بنكهة وطعم مميز»
الوحدة الخامس بـ15 نقطة في أرضه وبين جمهوره سيلعب لتعويض ما فقده في الجولات الماضية أما الكرامة المتصدر بـ22 نقطة فيسعى لتعزيز صدارته فهو يخوض مباريات قوية وغايته خطف النقاط من أجل الحفاظ على مكانه، لكن المهمة ليست سهلة وعلى لجنة الحكام اختيار طاقم التحكيم المناسب لذلك بعدما رأينا عدداً من الأخطاء في المباريات الحساسة في الآونة الماضية.
والوثبة السابع بـ11 نقطة يمر بظروف غير مثالية أما الحرجلة الثاني عشر بـ5 نقاط فقد عيّن الكابتن فراس معسعس ومساعده أكرم علي على رأس الكادر الجديد فهل سيغير المعسعس الحال التي وصلت إليها كرة الحرجلة؟ لننتظر ذلك؟.
وبدوره الحرية الحادي عشر 5 نقاط يسعى لتغيير نتائجه نحو الأفضل لكن مهمته صعبة أمام الجيش الثالث بـ19 نقطة والذي يمر بمرحلة مميزة يسعى للاقتراب أكثر من الصدارة.
أين أنت يا ساحل؟
الساحل الرابع عشر والأخير بنقطتين يحاول بشتى الوسائل تغيير نتائجه لكن الظروف أقوى منه، والطليعة الثامن بـ10 نقاط يريدها تغييراً لمساره بعدما حقق تعادلاً بطعم الفوز مع الوحدة الجولة الماضية فهل يفعلها لاعبو الجبان أم ستكون للساحل كلمة أخرى؟
والفتوة الثالث عشر بنقطتين يلتقي حطين الرابع بـ16 نقطة في مباراة تتجه بالورق لحطين لكن هل يستطيع الفتوة فرض كلمته بعد الاجتماع الذي تم يوم الأربعاء الماضي من أجل بحث أمور النادي وتراجع نتائجه؟
وأخيراً الشرطة العاشر بـ7 نقاط يحاول إحراز فوز ثان في دورينا لكم آماله ستصطدم بطموحات جبلة السادس بـ12 نقطة، مباراة ستكون قوية بين الفريقين على الرغم من العقوبات التي أصدرها اتحاد الكرة في وجه جبلة.