لماذا خسر الكرامة أمام جاره الوثبة في دوري كرة السلة للرجال؟

رياضة محلية 20:23 05-07-2020

أرجع الكابتن هيثم جميل مدرب فريق الكرامة بكرة السلة للرجال خسارة فريقه أمام جاره الوثبة بنتيجة / ١٠٢-٧٨/ نقطة ضمن منافسات الدوري لمرحلة الذهاب من دور المجموعات إلى سوء الطالع وعدم التوفيق الذي لازم لاعبيه أثناء المباراة التي جرت في صالة غزوان أبو زيد بحمص في ختام المرحلة الثالثة من دوري كرة السلة للرجال.
وأضاف مدرب الكرامة في حديثه لـ«تشرين»: لقد خسرنا بفارق كبير وصل إلى ٢٤ نقطة والفريق لم يكن موفقاً أبداً ولم يقدم الأداء المطلوب منه ولازمه سوء الطالع ولم يكن جيداً من الناحيتين الدفاعية والهجومية حتى إن بعض اللاعبين لم ينجحوا بالتسجيل خلال المباراة، وغاب التركيز عنهم كأن شيئاً غريباً خارج المنطق حصل لهم وحتى الآن لم نجد تفسيراً حقيقياً أو واضحاً لهذه الخسارة.
وأشار جميل إلى أن دفاع الفريق كان ضعيفاً وأن بعض اللاعبين لم يكونوا بمستواهم على أمل أن تكون هذه المباراة للنسيان، بالمقابل كان فريق الوثبة في أجمل أيامه وقدم لاعبوه مباراة عالية المستوى ونجحوا من تنفيذ الخطة التي وضعها لهم جهازهم التدريبي، لذلك استحقوا الفوز وصدارة المجموعة الوسطى.
وعن مستوى فرق المجموعة الوسطى قال: إن موضوع الصدارة والتأهل لدور الثمانية محصور بين فريقي الكرامة والوثبة لما يمتلك كل منهما من مجموعة جيدة ومميزة من اللاعبين الدوليين، مع احترامنا الشديد لفريق الطليعة الذي يلعب ضمن هذه المجموعة، ولذلك ستظهر المستويات الحقيقية لهذه الفرق في الدور القادم دور الثمانية.

مباراتا اليوم
تنطلق اليوم الأحد منافسات مرحلة الإياب من دوري كرة السلة للرجال ففي المجموعة الوسطى يلتقي فريق الطليعة ضيفه الكرامة في حماة على أرض صالة صالح علواني الساعة السادسة مساء، علماً أن مباراة الذهاب آلت لمصلحة الكرامة ١٢٣-٧٢ نقطة.
وفي مجموعة دمشق يلتقي الثورة جاره الجيش على أرض صالة الفيحاء الرياضية بدمشق عند الساعة السادسة مساء، وكان الجيش فاز ذهاباً ١٠٥-٦٣ نقطة.