كلية الآداب بدمشق ..الانتهاء من صدور جميع النتائج والاعتراضات قليلة جداً

هموم الطلاب 07:40 13-04-2021

تواصلت نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق بالصدور حتى تاريخ هذا اليوم حيث أعلنت إدارة الكلية الانتهاء من إعلان نتائج المقرر الأخير لهذا الفصل والتي يصل عددها لأكثر من 950 مقرراً بين مواد تقليدية ومواد مؤتمتة.
الدكتور أسامة حسن قدور عميد الكلية أشار في تصريح للثورة اون لاين إلى انخفاض عدد الضبوطات الامتحانية وكذلك انخفاض نسب التقدم للاعتراضات، علماً أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات وصل إلى حوالي 70 ألف طالب وطالبة في جميع الأقسام وقد صدرت النتائج ضمن موعدها المحدد لها. مبيناً أن جميع نتائج الامتحانات تنشر مع سلم التصحيح فور الانتهاء من تصحيحها منعاً من تسربها، وأنه يمكن للطلاب الاعتراض على نتائجهم من خلال التقدم بطلب إلى مركز خدمة المواطن في الكلية لتتم متابعته أو إلى الهيئة الإدارية ويتقدم بطلب لجمع العلامات.
ولفت قدور إلى أن عملية التصحيح بدأت مباشرة بعد الانتهاء من تسليم الأوراق، وأنه لم يتغير شيئ في موضوع توزيع المواد بين مؤتمت وتقليدي فهناك ثلاثة أجهزة مخصصة لتصحيح المقررات المؤتمتة والتي تصل نسبتها إلى 55%.
منوهاً بأن الكتاب الجامعي لا يزال هو الأساس في التحضير للامتحانات إضافة إلى ما يعطيه دكتور المادة من معلومات، وليست النوط التي تباع في المكتبات والتي تحوي الكثير من الأخطاء، وفي أغلبها تأتي عن طريق توظيف بعض الطلاب لمصلحة المكتبة في الحضور وتسجيل المعلومات، وعليه فإن الطالب المداوم يأخذ المعلومات الصحيحة والحديثة التي تقدم من قبل المدرس مباشرة بشكل دقيق.
الجديد الذي تحدث عنه عميد الكلية الدكتور قدور هو إحداث جملة من الإجراءات لتطوير مركز خدمة المواطن، الذي يعتبر مركزاً مجانياً يقدم خدماته للجميع دون مقابل، وتطوير اللائحة الداخلية للكلية وافتتاح قسم اللغة اليابانية من جديد، مع الأمنيات بأن يتم الانتهاء من تجهيز قسم اللغة الفارسية وقريباً سيتم استلام المبنى الجديد في الكلية والذي يعتبر مهماً جداً في توفير الأماكن ومكاتب للأساتذة.