خلال يومين.. تنظيم 41 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة بحمص

شو صاير 17:56 06-11-2023

سورية اليوم- وكالات

نظم عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص خلال اليومين الماضيين 41 ضبطاً بحق عدد من المخابز وفعالياتٍ تجارية مختلفة بمخالفات سوء الإنتاج ونقص الوزن والامتناع عن البيع.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص أن أربعة من الضبوط التي نظمت كانت بحق مخابز مخالفة في أحياء الوعر والنازحين وجب الجندلي وقرية زيدل بمخالفات سوء الإنتاج ونقص الوزن وأيضاً معتمد بيع الخبز بمخالفة نقل الخبز دون سلل بلاستيكية، مشيراً إلى أن قيمة الغرامات المالية تجاوزت 5 ملايين ليرة سورية.

وأوضح اليوسف أن الضبوط شملت أيضاً معمل دهانات في المدينة الصناعية بحسياء بمخالفة عدم تقديم دراسة تكلفة لمادة مذيب دهان ومنزلاً ومحلاً في مدينة الرستن وبساتين الوعر بمخالفة بيع لحم العواس والذبح خارج المسالخ الفنية المعتمدة.

وأشار اليوسف إلى أن باقي الضبوط نظمت بحق فعالياتٍ تجارية مختلفة وتتعلق بمخالفة الأسعار والفواتير والبيانات والامتناع عن البيع وعدم تأدية خدمة بالشكل الأمثل ومزاولة مهنة دون ترخيص، فضلاً عن حيازة مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في وقت تم فيه سحب عينات لتحليلها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

المصدر: سانا