من أجل مراقبة درجة حرارة الجسم واحتواء أي إصابة جديدة بفايروس كورونا، بدأ على الأقل 2000 موظف في أقسام الطوارئ الطبية في "سان فرانسيسكو" بارتداء خاتم "Oura" الذكي، في خضم دراسة جديدة للتعرف أكثر على أعراض المرض والسيطرة عليه.

حيث يقوم الخاتم الذكي يقوم بإرسال إشعار مباشر بأي ارتفاع في درجة حرارة الجسم، أو تغير في ضربات القلب، وغيرها من الأعراض التي قد تلعب دوراً مهما في تشخيص مبكر للإصابة بـ "Covid-19"، قبل أن تتطور حالة مرتديه وتصبح أكثر صعوبة.

كما أفاد موقع "SF Chronicle" أن شركة "Qura" وجامعة كاليفورنيا وسان فرانسيسكو "UCSF"، تأمل في استخدام المعلومات التي يتم جمعها من خلال العاملين في تطوير خوارزمية خاصة بالكشف المبكر عن الإصابة بفايروس "كورونا"، وبالتالي المساعدة بشكل أكبر في احتواءه.

وجاء في التقرير أنه بالإضافة لمرتدي خاتم "Qura" الذكي من الطواقم الطبية، بدأت جامعة "UCSF" بحملة جدية عبر الطلب من 150,000 مستخدم مشاركة بياناتهم الطبية، على أمل الاستفادة من هذه البيانات من أجل الوصول للخوارزمية المرجوة في الكشف المبكر عن المرض في مراحله الأولى.

حيث أن الكشف المبكر عن المرض سيكون له جل الأثر في السيطرة على التفشي وانتقال العدوى، وسيساعد المصابين على العزل الذاتي والسعي للعلاج بشكل مبكر، وعلى وجه الخصوص الأطباء والمرضين والمتطوعين في هذا الأزمة الذين يقومون بخدمة المرضى.

فيما يأمل الخبراء في التوصل لجهاز الكشف المبكر عن الفايروس "خاتم كورونا ربما" في خريف العام الجاري؛ في ظل قلقهم من عودة تفشي العدوى في موجة جديدة لاحقاً.