إقرار الخطة النهائية لاستجرار موسم القمح في مؤتمر الحبوب الأسبوع المقبل

اقتصاد سورية 10:52 10-05-2022

أكد مدير عام المؤسسة السورية للحبوب عبد اللطيف الأمين في تصريح للثورة أن المؤسسة اتخذت جميع الإجراءات المتعلقة باستقبال موسم الأقماح القادم بالتعاون مع الجهات واللجان المعنية في المحافظات لتأمين نجاح عملية استجرار القمح من الفلاحين.
ولفت الأمين إلى أن جميع الإجراءات والقرارات المتخذة سوف تعرض على مؤتمر الحبوب المتوقع انعقاده الأسبوع المقبل برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمناقشة جميع الإجراءات والقرارات المنجزة بمشاركة الجهات المعنية بتسويق موسم القمح وإقرارها لتكون خطة عمل متكاملة بين جميع الجهات من وزارة التجارة الداخلية والزراعة واتحاد الفلاحين ومجالس المدن والمحافظات والمصرف الزراعي.

وحول تحديد سعر مادة القمح أشار الأمين إلى أن وزارة الزراعة هي من تحدد سعر محصول القمح ولا علاقة للمؤسسة التي تختص بالإجراءات الفنية وتأمين المعدات اللوجستية حيث تم تحديد 38 مركزاً في المحافظات وكذلك الأكياس والإجراءات اللازمة لعمليات النقل بغية تسويق واستجرار موسم القمح الذي يبدأ مع بداية حزيران، وصولاً لاستجرار آخر حبة قمح، مشيراً إلى أن العمل سيكون باتجاه تأمين كل التسهيلات أمام المزارعين لتسليم محصول القمح واستلام قيمه وفق السعر الرسمي المحدد بشكل ميسر وسريع.
ولفت إلى أنه وإلى جانب محصول القمح الوطني هناك كميات كافية من القمح المستورد يجري العمل على استيرادها تباعاً ووفقاً لحاجة القطر من المادة.