هيئة الكتاب تعلن أسماء الفائزين بجوائزها

فن وسنيما 14:50 07-11-2021

أعلنت الهيئة العامة السورية للكتاب نتائج جوائزها الأدبية لعام 2021 والتي تشمل عمر أبو ريشة للشعر وحنا مينه للرواية وسامي الدروبي للترجمة والقصة القصيرة الموجهة للطفل وجائزة حفظ الشعر العربي.

ونال المرتبة الأولى في جائزة عمر أبو ريشة الشاعر جابر أبو حسين عن قصيدته اشتعال القرنفل بينما نال الجائزة الثانية فرج الحسين عن قصيدته تراتيل الغربة وحصل على الجائزة الثالثة محمود إسماعيل عن قصيدته دمشق عمود السماء.

وفي جائزة حنا مينه حصل على الجائزة الأولى محمد الطاهر عن روايته موعد مع الشمس والثانية حصلت عليها نداء حسين عن روايتها أولغا بينما نالت الثالثة نجاح إبراهيم عن روايتها الهوتة.

أما جائزة سامي الدروبي للترجمة فحاز الجائزة الأولى المترجم حسن إسبر عن عمله المهيمن الخاسر وجاء ثانياً المترجم زياد العودة عن عمله الترجمة والثقافة وذهبت الثالثة للمترجمة نتالي طربوش عن عملها عجائب مذهلة.

وفي جائزة القصة القصيرة الموجهة إلى الطفل حازت الجائزة الأولى الكاتبة أروى شيخاني عن قصة مغامرات رسمة وتقاسم الجائزة الثانية الكاتبتان انتصار بعلة عن قصة عيد ميلاد جميل وسلوى أسعد عن قصة رجل الثلج الطيب أما الجائزة الثالثة فحصلت عليها ميس العاني عن قصة رحلة ماسة إلى مدينة الثلج.

وفي جائزة حفظ الشعر العربي حاز المركز الأول محمد أسعد عز الدين طالب والثاني حصلت عليه منال إسماعيل عبدو أما المركز الثالث فجاء مناصفة بين لجين عبد الله عمران وماوية عمران طيب.

وسيتم تكريم الفائزين بالجوائز الخمس خلال حفل تحدد موعده الوزارة لاحقاً.