هل يستجيب الصناعيون والتجار لطلب تخفيض نسب أرباحهم؟

اقتصاد سورية 09:37 19-05-2022

جاء في كلام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم خلال لقائه وفداً من ممثلي غرف الصناعة والتجارة وعدداً من الصناعيين والتجار جرعة من التفاؤل لجهة مطالبتهم بتخفيض نسب أرباحهم لعل الاستجابة تكون فعلية ونلمس قريباً نتائجها على الأرض.
وخلال الاجتماع أكد سالم أهمية التعاون والشراكة مع الصناعيين والتجار من أجل انسيابية المواد الغذائية والأساسية في الأسواق وعدم فقدان أي مادة وخاصة في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية.
وشدد سالم على العمل لتذليل العقبات التي تواجه عمل الفعاليات الصناعية والتجارية وخاصة موضوع إصدار النشرات التسعيرية للمواد الأساسية داعياً الصناعيين والتجار لتحمل المسؤولية من خلال تخفيض نسب الأرباح التي ستؤثر في تخفيض الأسعار بالمرحلة القادمة بحيث ينعكس ذلك على المستهلك.
وطالب سالم الفعاليات الصناعية والتجارية بوضع الحلول الناجحة من أجل تخفيض الأسعار وتنشيط حركة الصناعة والتجارة والمساهمة الفعالة في إعادة عجلة الإنتاج والصناعة الوطنية
مشيراً إلى أن كل ما طرح هو مهم للغاية وسيكون باهتمام الوزارة والتي ستقدم حلولاً وإجراءات في نطاق اختصاصها وستعرضه للنقاش مع الجهات المختصة لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة.