"فيسبوك" تحتفل بشهر رمضان على طريقتها

حول العالم 08:48 10-04-2021
أعلنت منصة فيسبوك عن ميزات جديدة للاحتفال بشهر رمضان الكريم، ومنها مبادرة شهر الخير #monthofgood والتي تتيح دفع الزكاة عبر فيسبوك.
ولا تزال منصات التواصل الاجتماعي تلعب دور البطل في ظل تفشي فيروس "كوفيد-19" وإجراءات العزل الاحترازية، مما يحرم الكثيرين من الالتقاء المباشر وتفضيل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وأنستقرام وواتساب وزووم وتليجرام وغيرها.
وتدعو فيسبوك (عملاق التواصل الاجتماعي في العالم) هذا العام أكثر من ملياري شخص يحتفلون بشهر رمضان على مستوى العالم لتكريم الشهر الكريم من خلال وسم شهر الخير #MonthofGood.
وبدءًا من اليوم، ستكون هناك طرق أكثر للناس للاستكشاف والإلهام والتعبير عن الخير عبر تطبيقات فيسبوك، ويمكن للناس اكتشاف طرق لإظهار رد الجميل لمجتمعاتهم من خلال الموارد والميزات الجديدة.
ويمكن للناس أيضًا مشاركة أعمالهم الخيرية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال الشهر الفضيل، وتبعًا لذلك أطلقت فيسبوك دليلاً جديدًا لمساعدة الناس على الاحتفال بشهر رمضان، مع 30 فكرة لمبادرة شهر الخير #MonthofGood.
وتتعاون فيسبوك على مدار شهر رمضان مع صناع المحتوى والمجتمعات والناشرين والمنظمات غير الحكومية لتسليط الضوء على أولئك الذين يُحدثون تأثيرًا إيجابيًا في المجتمعات ويلهمون الآخرين لفعل الشيء نفسه.
وتستضيف المخرجة البريطانية (بسمة خليفة) Basma Khalifa عبر فيسبوك سلسلة فيديو للاحتفال بصناع التغيير والشركات الصغيرة في المجتمع الإسلامي.
ويشارك المبدعون من جميع أنحاء العالم عبر أنستقرام لحظات خاصة من احتفالاتهم بشهر رمضان من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو المباشرة على مدار الشهر، التي تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من أصوات المسلمين، وذلك بالإضافة إلى محتوى وسم #MonthofGood عبر أنستغرام.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى تقديم تبرعات خيرية أو دفع الزكاة خلال الشهر اللجوء إلى فيسبوك وأنستقرام للعثور على المنظمات غير الربحية، مثل: رحمة العالمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وفريق ملهم التطوعي، ومؤسسة الزكاة الأمريكية، إلى جانب آلاف الجمعيات الخيرية التي تجمع التبرعات خلال شهر رمضان لتقديم سلال غذائية وإمدادات وإغاثة طارئة لمن هم في أمس الحاجة إليها في جميع أنحاء العالم.
ويمكن للناس مشاركة أعمالهم الخيرية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال شهر رمضان من خلال ملصقات أنستغرام وواتساب الجديدة .
وتتوفر ملصقات جديدة في تطبيق فيسبوك، بالإضافة إلى تأثيرات وملصقات جديدة للكاميرا عبر Messenger و Messenger Kids.
ويمكن للعائلات الاجتماع لمشاهدة مسلسلات رمضان الحصرية عبر فيسبوك
والاستماع إلى محادثات السحور المباشرة، وهي سلسلة عالمية يستضيفها المبدعون في جميع أنحاء المملكة المتحدة وآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتضم محادثات أسبوعية حول موضوعات تتراوح من الطعام والصيام إلى الصحة العقلية والرفاهية، بحسب بوابة التقنية