في دوري سلة السيدات «قاسيون يلاقي الحرية» و«الجلاء يلاقي الوحدة»

رياضة محلية 18:19 25-06-2020

 

تشهد اليوم الخميس صالة الفيحاء الرياضية بدمشق عودة دوري سلة السيدات بعد توقف طويل بسبب «جائحة كورونا», حيث تلتقي عند الساعة الرابعة عصراً سيدات «قاسيون» مع سيدات «الحرية» في مباراة يسعى فيها كل فريق لتحقيق الفوز الثاني، ففوز «قاسيون» مهم لأنه يضعه في المركز السادس في ترتيب الفرق. وفوز«الحرية» يعزز آماله في البقاء ضمن دوري الأضواء، مع العلم أن «الحرية» سيخوض مباراته الثانية غداً الجمعة أمام «الوحدة» في ظل غياب عدد من اللاعبات بسبب الامتحانات، كما يلتقي في السابعة مساءً «الوحدة والجلاء»، حيث إن كلا الفريقين يطمحان للفوز لتحسين المواقع أقلّها المركز الثالث من أجل مواجهة سادس الترتيب في دور الثمانية، مع العلم أن رابع وخامس الترتيب يتواجهان في دور الثمانية ما يعني صعوبة المهمة لبلوغ المربع الذهبي.
وكان الفريقان تواجها في نصف نهائي الكأس وتعادلا ذهاباً« 66-66» وفاز الجلاء إياباً« 54-51».
وتستأنف المباريات غداً الجمعة حيث« يلتقي الجلاء بقاسيون» عند الساعة الواحدة ظهراً، تليها مباراة«الوحدة مع الحرية» في الرابعة عصراً وبعد هاتين المباراتين ستتضح الأمور بشكل كبير على مستوى الترتيب.
والجدير ذكره أن المباراتين اللتين تقامان اليوم هي ضمن7 مباريات المتبقية من الدوري قبل دخول الأندية الثمانية منافسات الدور الثمانية وفق التعديل الجديد لنظام الدوري الحالي, وإلغاء مرحلة الإياب حيث ستحمل المباريات الـ 7 المتبقية الكثير من المفاجآت, وقد تحدث تغييرات جذرية على مستوى الترتيب بسبب تفاوت عدد المباريات التي خاضتها الأندية. فأندية الساحل«المتصدر» ووصيفه الثورة والأشرفية (الرابع) وتشرين (السابع) وقبل الأخير خاضت (6) مباريات ولم يتبق لها غير مباراة واحدة، في المقابل لعب الجلاء (الثالث) والحرية (السادس) 5 مباريات ،أما الوحدة (الخامس) وقاسيون (الأخير) فخاض كل منهما4 مباريات فقط، ومن الممكن جداً تقدمهما في الترتيب .
وتبقى حظوظ سيدات الساحل بالاحتفاظ بصدارة الترتيب كبيرة، عندما تلاقي في مباراتهما الأخيرة سيدات«تشرين»، وكذلك ستكون سيدات« الثورة» مرشحات للبقاء في الوصافة رغم ملاقاتهما« سيدات الوحدة» في ختام الدوري المنتظم, وستشهد أيضاً مواجهات نارية بين الفرق المتنافسة وأهمها لقاء الوحدة والجلاء, وقاسيون والجلاء، والأشرفية وقاسيون، بالإضافة لمباراة الوحدة و الثورة .
الترتيب الحالي للفرق:
(1):
الساحل (11) نقطة من 6 مباريات.
(2):
الثورة (11) نقطة من 6 مباريات.
(3):
الجلاء (9) نقاط من 5 مباريات.
(4):
الأشرفية (8) نقاط من 6 مباريات.
(5):
الوحدة (7) نقاط من 4 مباريات.
(6):
الحرية (6) نقاط من 5 مباريات.
(7):
تشرين (6) نقاط من 6 مباريات.
(8):
قاسيون (5) نقاط من 4 مباريات.