فرع الأمن الجنائي بحماة يكشف ملابسات سرقة ويسترد معظم المسروقات

شو صاير 18:40 30-11-2022

حماة .. سورية اليوم

   كشف مصدر مسؤول في قيادة شرطة حماة لـ " سورية اليوم " ، أن فرع الأمن الجنائي بحماة كشف ملابسات سرقة بأقل من 24 ساعة ، وقبض على السارقين واسترد معظم المسروقات .

   وبيَّنَ أن أحد المواطنين ادعى لدى فرع الأمن الجنائي ،  بإقدام مجهولين على الدخول إلى منزله بمفتاح مطابق ،  وسرقوا مبلغاً و 25  مبرومة من المصاغ الذهبي تزن  1310 غرام و 31500  دولار أمريكي و1000 ريال سعودي.

وأوضح المصدر أنه من خلال البحث والتحري الدقيق وجمع المعلومات ، تمكن الفرع من كشف ملابسات الحادثة وإلقاء القبض على السارقين ، ومعظم الأشخاص المتورطين بالقضية وهم (نجيب . ص) و(فريد . ص) و(حنان . خ) و(مأمون . ص) و(محمد . ش) .

ولفت إلى أنه بالتحقيق معهم اعترف المقبوض عليه الأول باتفاقه مع ابنه المقبوض عليه الثاني ، على نسخ مفتاح منزل المدعي عن طريق المغافلة وتخطيطه المسبق مع شخص متوار ،  على استدراج المدعي إلى السوق بحجة شراء حبال ، وبعد تأكده من غياب أصحاب المنزل عنه ، دخل إليه وسرق المبالغ والمصاغ الذهبي ، وأخفى المسروقات لدى المقبوض عليها (حنان) وصرّف مبلغ 5 آلاف دولار عن طريق المقبوض عليه الرابع ودفع مبلغ 1100 دولار و3 ملايين ليرة للمقبوض عليه الأخير. 

   وأشار المصدر إلى أنه تم استرداد المصاغ الذهبي كاملاً ومبلغ  22 ألف دولار أمريكي و 1000  ريال سعودي و5 ملايين ليرة . 

 وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على جميع المتورطين بالقضية وإحالتهم إلى القضاء المختص أصولاً