دورة لمدربي بناء الأجسام والقوة البدنية في حماة

رياضة محلية 20:29 30-06-2020

مع بداية نشاط اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية عقب عودة النشاط الرياضي انطلقت في محافظة حماة دورة الترفيع لمدربي بناء الأجسام والقوة البدنية من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية والتي تستمر حتى الثاني من تموز المقبل.
وتتضمن محاور الدورة المحاضرات التالية:
ـ قواعد التحكيم وبعض التوصيات وتلافي الأخطاء للمنافسات المحلية والدولية لأمين سر الاتحاد العربي السوري لبناء الأجسام والقوة البدنية «سمير اسماعيل» .
ـ علم التدريب الحديث والعلوم الرياضية والأبحاث الخاصة ببناء الأجسام والقوة البدنية لــ«خضر الشيخ علي».
ـ عناصر اللياقة البدنية وعلاقتها مع رياضة بناء الأجسام واستخدامها ميدانياً والاستفادة منها للبطل الدولي والمدرب «محمد بدرة» .
ـ التغذية الرياضية والصحية والعناصر الغذائية للمدرب والمحاضر «مأمون ضعون».
وتشوق ممارسي هذه الرياضة وكوادرها المتعطشة لمثل هذه الدورات والمشاركة فيها جعل عدد الدارسين كبيراً واتحاد اللعبة حاول الحد من العدد التزاماً بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا».. هذا ما قاله لنا رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية – منار هيكل والذي وجد أن توقف النشاط الرياضي وعدم التمكن من تنفيذ خطة اتحاد اللعبة بداية العام ولحين فك الحظر هما السبب في ازدياد أعداد المشاركين ولكننا كاتحاد حاولنا تسجيل العدد المناسب ووعدنا بإقامة دورات مثيلة لاحقاً من أجل أن يتمكن المدربون من ترفيع درجاتهم للدرجة الأعلى .
ولا نخفيكم منذ انطلاق الدورة ونحن نلاحظ الالتزام الكامل من الدارسين في متابعة محاضراتها وهم يطلبون المزيد وهذا يؤكد حرصهم على معرفة كل ما يخص اللعبة وهو ما يزيد من اهتمامنا أكثر في تقديم كل ما يتعلق برياضة بناء الأجسام وما وصلت إليه على الصعيد الدولي .
ونعمل كاتحاد بعد عودة النشاط الرياضي على تنفيذ خطة اتحادنا قدر المستطاع من إقامة البطولات والدورات على الصعيد المحلي والمعسكرات التدريبية من أجل التحضير للمشاركة في البطولات الخارجية فور إقرار إقامتها من قبل الاتحادات العربية والإقليمية والدولية وسنقوم بتحضير لاعبينا الذين غاب عنهم التدريب الكامل بسبب الحجر المنزلي والذي جعلهم يتدربون في منازلهم ولكن ليس بالمستوى الذي يتدربون به في الصالات والأندية والبيوتات الرياضية.
ونقوم كاتحاد بمتابعة جميع لاعبينا داخل سورية من خلال دعوتهم للاتحاد بالنسبة للقريبين منا أو خلال وجودنا في المحافظات التي يقيمون فيها وأيضاً المقيمين خارج سورية عبر التواصل الاجتماعي لنكون معهم بشكل دائم ولمعرفة مستواهم الفني.
وختم يقول : ما لمسناه هو نجاح الدورة منذ انطلاقها وهذا دليل على الأعداد الجيد لإقامتها من خلال القائمين على اللجنة التنفيذية في حماة والمعنيين برياضة القوة فيها وكذلك اللجنة الفنية لبناء الأجسام والقوة البدنية في المحافظة المذكورة.