دموع نيمار تحبس أنفاس جماهير البرازيل

رياضة عربية وعالمية 19:22 25-11-2022

تعرّض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة، خلال المواجهة التي فاز بها منتخب بلاده على نظيره الصربي 2-0 في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد لوسيل، في ختام الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم.
وشوهد نيمار يبكي بعد مغادرته اللقاء عند الدقيقة الـ80، بسبب إصابة على مستوى الكاحل، وسادت حالة من القلق بين المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي تخوفاً من انتهاء مشواره في مونديال قطر.
وخلال فوز وصيف كوبا أميركا 2-0 على صربيا، خرج نيمار من الملعب، ثم أظهرته الصور اللاحقة وهو يضع يديه على رأسه، في أمر أثار قلق عشاق السامبا، بعد أن تعرّض اللاعب لتسعة أخطاء ضد صربيا، وعانى من مشاكل في الكاحل.
وخرج مهاجم باريس سان جيرمان، وهو يعرج بعد تعرضه لتدخل قوي، من المدافع نيكولا ميلينكوفيتش، ويبدو أن إصابة اللاعب ستحتاج إلى فحص دقيق، لتحديد مدى إمكانية بقائه ضمن مخطاطات تيتي، في بقية مواجهات المونديال.
ولاحقاً كشف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لازمار عن وجود التواء في الكاحل، حيث سيخضع يخضع نيمار لصور أشعة. وشرح: علينا الانتظار ما بين 24 و 48 ساعة لإجراء تقييم آخر، لخطورة هذه الإصابة واحتمال غيابه.
وأثناء وجوده على دكة البدلاء، خلع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحذاء من قدمه اليمنى ونزع جوربه وواقي الساق. وفي الصور التي التقطها مصورو وكالات الأنباء ظهر تورم في أسفل قدمه. ثمّ ظهر نيمار وهو يعرج عند عودته إلى غرفة تبديل الملابس.
ويملك نيمار تاريخاً حافلاً مع الإصابات، وتحديداً في كاحله الأيمن في عام 2019، والتي أبعدته آنذاك عن المشاركة في كوبا أميركا. كما أصيب إصابة قوية بكسر في الظهر في مواجهة الدور ربع النهائي من مونديال 2014 أمام كولومبيا حرمته من استكمال المشوار في النسخة، التي استضافتها البرازيل.
وظهر نيمار نشيطاً للغاية في المباراة التي أقيمت في استاد لوسيل، حيث ستقام المباراة النهائية في 18 كانون الأول، وكان من أبرز لاعبي المنتخب البرازيلي حتى خروجه في الدقيقة 80.
ويواجه المنتخب البرازيلي، الطامح لإحراز لقب كأس العالم للمرة السادسة، نظيره السويسري، الاثنين المقبل.