بثينة شعبان: سورية والوضع الإقليمي والدولي مفصل أساسي تاريخي لولادة عالم متعدد الاقطاب.

سياسة 18:12 10-05-2021

 

سورية اليوم - خاص - رحاب ملحم

 أشارت الدكتورة بثينه شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية من خلال محاضرتها التي القتها في فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية على مدرج كلية الطب بعنوان " سورية والوضع الإقليمي والدولي ، الى الحملة التي يشنها الغرب على الانتخابات الرئاسية ، مؤكدة بأن شعبنا ماض في الاستحقاق دون الالتفات الى ما يقوله الآخرون، ومن المتوقع أن تزداد وتيرة التصريحات والسلوكيات الخارجية المعادية لإنجاز الاستحقاق الدستوري السوري ، والتي لم تختلف كثيراً عما تعرّضت لها سوريا في انتخابات الرئاسية في العام 2014، وإن اختلف شكلها، فهي لن  تغير ثوابتنا واختياراتنا. 

وشددت " د. شعبان" بأن علينا أن نكون متوازنين لا نخاف ولا نخشى وأن ما تعرضنا له منذ سنوات كان بتخطيط دول، لذلك يجب أن تكون العزيمة نفسها والصبر نفسه الذي مارسناه طيلة سنوات الحرب على سوريا.

وأشارت د. شعبان على العقوبات الاقتصادية التي كانت شريكة في جريمة العدوان الممنهج على سوريا،  وطالت الشعب السوري، واستهدفت قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة وطرائق العيش المتوارثة منذ آلاف السنين وحضارة وهوية هذا البلد».

وأكدت "د. شعبان" أن تحرير حلب من الإرهاب مفصل اساسي في الحرب على سوريا والتي غيرت موازين القوى إقليميا ودوليا ، وانتصار مدينة حلب، ماهو إلا نموذج للعالم بأن إرادة الشعوب لا تقهر، مؤكدة بأن يوم الاستحقاق الدستوري لمستقبل سوريا، هو برهان للعالم ومفصل تاريخي لشرعية انتخاب الدكتور بشار الأسد التي ستعيد لسوريا ولادة عالم متعدد الاقطاب.