بانتظار توطين البطاقة الذكية لتوزيع الخبز في طرطوس

محليات 08:39 16-06-2021

رغم الاستقرار الذي تشهده محافظة طرطوس في إنتاج الرغيف وتوفره لا تزال بعض مراكز توزيع الخبز تشهد ازدحاماً كبيراً بسبب توجه المواطنين إلى معتمد أو مركز محدد دون غيره.
وبيّن يوسف حسن – مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس وجود فائض من الخبز في بعض المراكز التي تعاني من الازدحام، أي إن ظاهرة الازدحام ليست بسبب نقص المادة والحل لهذه المشكلة في توطين البطاقة الذكية، الذي سيُطلق كما وعدنا نهاية الشهر الجاري.
من جهته أكد سالم الناصر – مدير فرع (السورية للمخابز) في طرطوس استقرار عمل مخابز المحافظة في ظل توفر الدقيق والخميرة الجيدة، حيث يتم إنتاج حوالي ٢٠٠ طن يومياً من الخبز من ١٥ مخبزاً تحتوي على ٢١ خط إنتاج، إضافة لمخصصات الأفران الخاصة التي تتوقف عن العمل نتيجة عطل. ونوه بأنه سيتم قريباً تركيب خط ثان في فرن الجولان الآلي والذي سيوفر الخبز لقطاع واسع، إضافة إلى تشغيل أيد عاملة والاستعداد لأي طارئ في مجال إنتاج الخبز وتوفره لجميع المواطنين بسهولة وجودة.
وأشار المهندس حسان سليمان – مدير فرع (السورية للحبوب) في طرطوس إلى توفر الدقيق التمويني في مطاحن المحافظة بشكل مناسب وكاف ولا يوجد أي نقص، الأمر الذي أتاح استثماراً جيداً في موضوع البطاقة الذكية