اتفاقية تعاون لتأسيس برنامج ماجستير في إدارة المنظمات غير الحكومية

هموم الطلاب 17:00 22-10-2023

سورية اليوم- وكالات

وقعت الجامعة الافتراضية السورية اليوم اتفاقية تعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية بدمشق وريفها (مركز بنيان لبناء القدرات) لتأسيس برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في إدارة المنظمات غير الحكومية، وذلك في مبنى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور خليل عجمي ورئيس الاتحاد سارية السيروان بحضور وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم إلى تلبية حاجة سوق العمل لهذا الاختصاص الأكاديمي، بما يسهم في تعزيز الدور الرائد له في مرحلة إعادة الأعمار.

ووفق الاتفاقية يتعاون الجانبان في تنفيذ برامج تدريبية مشتركة من خلال مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة والتعاون لتحضير وتطوير برامج علمية ومواد خاصة للحصول على درجة الماجستير، وذلك بالاستعانة بأساتذة مختصين.

وفي تصريح للصحفيين أوضح الوزير المنجد أن الاتفاقية تأتي ضمن خطة الوزارة لتمكين وتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية من خلال تدريب وتأهيل العاملين بها، مشيرا إلى أن مشاريع تخرج الطلاب الذين سيدرسون هذا التخصص ستخدم عمل الوزارة في تطوير عمل المنظمات غير الحكومية.

بدوره، أكد وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم أن الاتفاقية خطوة رائدة لرفع الكفاءة وتأهيل خريجي الجامعات والعاملين في العمل الأهلي، موضحاً أنه سيتم تشكيل لجان فنية تخصصية من الطرفين لوضع المناهج والخطط الدراسية اللازمة مع التركيز على الجانب العملي والتطبيقي.

وأشار رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي إلى أن العمل في الاتفاقية سيبدأ في نيسان القادم، موضحاً أن الهدف منها الدمج بين الخبرات الأكاديمية والخبرات العملية في مجال العمل المجتمعي.

واعتبر رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها سارية السيروان أن الاتفاقية خطوة جديدة تدعم عمل الاتحاد والعمل الأهلي وتعزز دوره بالمجتمع.

المصدر: سانا