استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين جراء اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية

سياسة 17:51 17-12-2023

سورية اليوم- وكالات

استشهد خمسة فلسطينيين صباح اليوم وأصيب واعتقل آخرون، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي طولكرم، كما استشهد شاب آخر متأثرا بإصابته في جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها وسط إطلاق وابل من الرصاص ودوي انفجارات، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، وداهمت المنازل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد خمسة شبان وإصابة آخرين بعضهم إصابته خطيرة، إثر قصف مسيرات الاحتلال في حارة المنشية بمخيم نور شمس وذلك بعد أن منعت قواته طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول وتركتهم وعدد من الجرحى ينزفون، كما اعتقلت طفلاً مصاباً ومتطوعاً مسعفاً من داخل سيارة الإسعاف.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مشددا على المخيم، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، كما اعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون، وعززت وجودها العسكري في مختلف حاراته وتحديدا في مناطق جبل النصر وشارع المسلخ وحارات المنشية والمحجر والقلنسوة، ودمرت جرافاته الشوارع الرئيسية للمخيم والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق شويكة وذنابة وعزبة ياسين وحي الإسكان في ضاحية اكتابا بالمخيم، وشارع نابلس ودوار ومدخل الضاحية، وداهمت المنازل وفتشتها وحطمت المركبات بالمنطقة وسط وابل من الرصاص والانفجارات، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في ساحة المخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء أمس الجهة الغربية من مدينة طولكرم وشارع المحاكم والسكة باتجاه شارع نابلس وصولا لمخيم طولكرم، وعززت انتشارها العسكري في المنطقة.

وأعلنت القوى الوطنية الفلسطينية في طولكرم الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة تنديداً بجرائم ومجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي جنين، أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد شاب متأثرا بإصابته بشظايا قذيفة أطلقتها طائرة مسيرة على مجموعة من الشبان في الحارة الشرقية من جنين، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة ومخيمها في الثاني عشر من الشهر الجاري والذي استمر ثلاثة أيام، وأسفر عن استشهاد 11 فلسطينياً وإصابة آخرين واعتقال المئات.

المصدر: سانا