اليوم ختام ذهاب دوري سلة السيدات

رياضة محلية 11:57 29-12-2020

تسدل الستارة اليوم الثلاثاء على منافسات مرحلة الذهاب من الدوري السوري لكرة السلة للسيدات لأندية الدرجة الأولى بإجراء آخر (4) مباريات في كل من دمشق وحلب ستؤثر بلا شك على سلم الترتيب سواء على مستوى الصدارة أو على مستوى أسفل الترتيب .
ففي صالة الأسد الرياضية بحلب سيكون الجلاء مرشحاً بقوة لتجاوز منافسه وجاره الحرية والحفاظ على المركز الأول عندما يلتقيان الساعة الخامسة .
ويتصدر الجلاء الترتيب متساوياً بالنقاط مع كل من الثورة وقاسيون (15 لكل منهم) ويفصل فيما بينهم فارق التسجيل في المواجهات المباشرة. وحقق كل فريق 7 انتصارات وتلقى هزيمة واحدة ما يعني أن الإثارة ستزداد أكثر مع انطلاق منافسات الإياب في وقت يحدد لاحقاً .
في المقابل يحتل الحرية المركز الثامن ولم يحقق سوى فوزين مقابل 6 خسارات.
الفريقان تقابلا في الموسم الماضي 3 مرات ، ففي الدوري فاز الجلاء 64-40 وفي الكأس مرتين فاز الجلاء ذهاباً 63-59 وإياباً 60-53.
وفي نفس الصالة يلتقي العروبة مع الاتحاد الساعة السابعة مساء في مباراة هامة ، إذ يسعى كل منهما تحقيق الفوز وتحاشي الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، وإن كان الاتحاد يقدم مستويات قوية مكّنه من تحقيق ثلاث انتصارات أبرزها على الوحدة والساحل ، إلا أن العروبة لن يكون سهل المنال خاصة إذا كان الفريق في المستوى عندما تفوق على الساحل والأشرفية وتلقى هزيمة صعبة أمام تشرين (بفارق نقطة) وأمام الوحدة (بفارق 4 نقاط).
ويحتل الاتحاد المركز السابع بـ 11 نقطة من 3 انتصارات و5 خسارات ، فيما يحتل العروبة المركز التاسع بـ 10 نقاط من فوزين و6 خسارات.
وفي صالة الفيحاء الفرعية يلتقي قاسيون مع الأشرفية الساعة الخامسة مساء في مباراة قد تكون ندية إذا ماكان الأشرفية في مستواه المعهود وهو المنتشي من فوز هام على حساب الوحدة 63-59 في المرحلة الماضية. وبدوره فريق قاسيون ألحق الخسارة الأولى بحامل اللقب فريق الثورة 75-73 بعد التمديد إثر تعادلهما 65-65. وبغض النظر عن ترتيب الفريقين (قاسيون في المركز الثالث والأشرفية في المركز الأخير) إلا أن الإثارة قد تكون حاضرة اليوم.
الفريقان تقابلا في دوري الموسم الماضي وكان الفوز حليفاً للأشرفية 70-66.
وفي نفس الصالة يلتقي الثورة مع الوحدة الساعة السابعة مساء في مباراة قمة باتت تقليدية في المواسم الأخيرة ، لكن الفريق البرتقالي بات في وضعية لا يحسد عليه بعدما تلقّى سلسلة من الهزائم تاركاً أكثر من إشارة استفهام رغك امتلاكه خيرة اللاعبات في صفوفه أمثال سلاف خليل وجيهان مملوك وهلا محمود وقيقتها لمعة وأسمى الحاج وسارة اللو ، وخسارة جديدة قد تعصف بالجهاز الفني ، حيث أن الفريق لم يحقق سوى 4 انتصارات وتلقى نفس العدد من الخسارات . في المقابل سيكون الثورة مرشحاً لحسم المواجهة في ظل المستوى القوي والثابت للفريق في المواسم الأخيرة.
الفريقان تقابلا في دوري الموسم الماضي وفاز الثورة 84-63 .