الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية لمتابعة الأطفال المتسربين

صحة 08:50 05-06-2022

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين من التلقيح من عمر يوم حتى 5 سنوات وتستمر حتى الـ 9 من حزيران الجاري.

وتستهدف الحملة تقييم الحالة التلقيحية لنحو 2.7 مليون طفل في مختلف المحافظات وتشير البيانات إلى وجود نحو 100 ألف طفل غير مستكملين لقاحاتهم وفق ما أوضحته مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي.

وأوضحت الدكتورة الطرابيشي في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة تنفذ في 1209 مراكز صحية وعبر 777 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق ويشارك بها 9500 عامل صحي لافتة إلى أن الحملة تهدف للتأكد من استكمال الأطفال لجميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه وإعطائهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها.

يشار إلى أن اللقاحات المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني تعزز مناعة الأطفال وتحميهم من أمراض الطفولة الخطرة وهي مرض شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية التهاب السحايا.. ذات الرئة.. إنتان الدم.. التهاب الأذن الوسطى.

راما رشيدي