الصحة تعلن المفاضلة العامة لقبول المقيمين بقصد الاختصاص

محليات 14:43 19-09-2022

أعلنت الهيئة السورية للاختصاصات الطبية في وزارة الصحة المفاضلة العامة للتعاقد مع عدد من الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة لمدة عامين بقصد الإقامة للاختصاص في مشافي وزارة الصحة ومشفى الشرطة بدمشق.

ووفق الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه يستمر تقديم الطلبات حتى الـ 29 من أيلول الجاري في مختلف مديريات الصحة بالمحافظات.

وتضمنت شروط المفاضلة وفق الإعلان أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد 60 بالمئة فما فوق وتعتبر علامة التفاضل هي المعدل العام لخريجي الجامعات السورية أو كشف علامات المعدل وفق سلالم مجلس التعليم العالي النافذة لخريجي الجامعات غير السورية وذلك بعد إتمام معادلة شهاداتهم وصدور قرار التعادل من وزارة التعليم العالي.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للحاصلين على درجة جامعية أولى للطب البشري بمعدل 50 بالمئة فما فوق التقدم للمفاضلة في التخصصات التي تخدم أهداف وزارة الصحة وهي “عناية مشددة وتخدير وأشعة وطب أسرة ونفسي وطوارئ وشرعي وفيزيائي وتشريح مرضي” ويتم التفاضل بين خريجي الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية وفقاً للمعدل العام والاستيعاب المعلن الخاص بخريجي هذه الجامعات.

ويحق للمتقدمين تسجيل 15 رغبة وفق استمارة المفاضلة بحيث تقترن كل رغبة بالمحافظة المراد التدرب فيها ويمكن التقدم لأكثر من محافظة في الاستمارة ذاتها وستتم إضافة 10 بالمئة من الاستيعاب المعلن لذوي الشهداء ويتم التفاضل عليها فيما بينهم بمفاضلة خاصة بهم.

ووفق الإعلان تقبل طلبات الأطباء من مواليد 1-1-1982 وما يليه ويستثنى من شرط العمر والمعدل الراغبون بالتقدم برغبات لصالح مديرية صحة دير الزور حصراً مع التعهد بالالتزام بالخدمة لصالحها بمدة تعادل نصف مدة الإقامة.