المؤتمر الأول للاستثمار في الطاقات المتجددة يواصل أعماله

اقتصاد سورية 09:44 16-05-2022

واصل المؤتمر الأول للاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء اليوم الإثنين فعالياته في فندق بيت الياسمين بمدينة دمشق لليوم الثاني والأخير بحضور وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل و وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل ووزير الطاقة اللبناني وليد فياض.
ويتقدم جدول أعمال المؤتمر في يومه الثاني والأخير عنوانان اثنان بارزان، الأول حول ( آليات التمويل والضمانات اللازمة) ويرأس جلسات الحوار لهذا المحور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية .
والعنوان الثاني الختامي يتمحور حول ( تجارب الدول في تطوير القطاع والاستفادة من الاستثمار الخاص) ويرأس الجلسات رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي سلطي الخليل .
ويشهدالمؤتمر حضوراً مكثفاً لرجال أعمال سوريين وعرب وأجانب و مستثمرين ودبلوماسيين و مهتمين بقطاع الطاقات المتجددة من صناعيين وغيرهم .
ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار (الاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية) إلى عرض الفرص الاستثمارية في الطاقات المتجددة ومحفزات الاستثمار الحكومية، والبحث عن فرص لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة وعرض ومناقشة تحديات الاستثمار في هذه القطاعات والحوافز التي يمكن تقديمها لتطوير الاستثمار فيها ، إضافة لتشجيع دخول الاستثمار الخاص والمشترك في قطاع توليد وتوزيع الكهرباء وإيجاد صيغ مبتكرة لتطوير العمل في قطاع الكهرباء وفتح باب الحوار لمناقشة تجارب الدول لتطوير إدارة القطاع وسوق الكهرباء.