المقداد ووانغ دي: استمرار التشاور بشكل فعال لتنسيق المواقف بشأن التطورات الإقليمية والدولية ودفع التعاون الثنائي

سياسة 18:15 18-12-2023

سورية اليوم- وكالات

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية وانغ دي والوفد المرافق خلال الزيارة التي يقوم بها وانغ لسورية وبعض دول المنطقة.

وأشاد الجانبان بالزيارة المهمة التي قام بها السيد الرئيس بشار الأسد إلى جمهورية الصين الشعبية والتوافقات المهمة التي تم التوصل إليها بين قيادتي البلدين، وأهمها إعلان الشراكة الاستراتيجية، وأكّدا ضرورة متابعة وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال تلك الزيارة التاريخية.

كما تمت مناقشة الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الإسرائيلي الهمجي على المدنيين في غزة والضفة الغربية، حيث أكد وانغ دي موقف الصين الثابت حيال القضية الفلسطينية وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، ودعا باسم بلاده إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأطفال والنساء والجرحى من ضحايا الحرب على قطاع غزة.

بدوره أعرب الوزير المقداد عن تقديره لمواقف الصين الداعمة لقضايا المنطقة، ودعمها لسورية ومساعداتها المستمرة لها، كما أكّد موقف سورية الثابت الداعم لمبدأ (صين واحدة) المتمثل بوحدة أرضها وشعبها، ووقوفها مع الصين ضد كل محاولات التدخل السافر في شؤونها الداخلية التي تقف وراءها الأطراف ذاتها التي تتدخل بشكل فاضح في شؤون سورية الداخلية وتعيث فساداً في المنطقة والأراضي الفلسطينية والسورية المحتلة أيضاً.

وأكّد الجانبان في نهاية اللقاء ضرورة استمرار التشاور بشكل فعال ومستمر لتنسيق المواقف بشأن التطورات الإقليمية والدولية، ودفع التعاون الثنائي للمستويات التي يصبو إليها البلدان الصديقان وشعباهما وفق توجيهات قائدي البلدين.

المصدر: سانا