المقاومة اللبنانية تستهدف موقعاً للاحتلال في المطلة وتدمر دبابة "ميركافا" بمن فيها

سياسة 18:05 19-12-2023

سورية اليوم- وكالات

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية العدو الإسرائيلي في موقع المطلة، وأوقعت طاقم دبابة ميركافا تابعة له بين قتيل وجريح بموقع المالكية شمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيانين منفصلين لها اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة استهدف ‏مقاتلو المقاومة بالأسلحة المناسبة موقع ‏المطلة وتم تحقيق إصابات مؤكدة، بينما استهدفوا ‏دبابة ‏ميركافا قرب موقع المالكية ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح من فيها”.

من جهته جدد العدو الإسرائيلي اليوم قصفه للقرى والبلدات الحدودية في جنوب لبنان، حيث استهدفت مدفعية العدو الإسرائيلي أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة المحاذي للخط الأزرق مع فلسطين المحتلة ووادي السلوقي وأطراف حولا وأطراف بلدتي مروحين وعيترون ومحيط بلدة رميش إضافة إلى استهدافها منزلاً في منطقة الجبل في بلدة ميس الجبل وبساتين الزيتون بين ديرميماس وكفركلا في حين سقطت قذيفة على طريق خلة أبو زيد قرب المنازل في رميش.

كما شن طيران العدو الإسرائيلي غارات جوية على منطقة اللبونة وأطراف الجبين شيحين وطيرحرفا بينما قصفت مسيراته أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة والأطراف الجنوبية-الشرقية لبلدة مارون الراس ومنطقة عين علما “الأطراف بين بلدتي الناقورة وعلما الشعب”.

كذلك استهدف العدو الإسرائيلي بالقذائف الحارقة والفوسفورية المحرمة دولياً أطراف بلدتي بليدا ومحيبيب والمنطقة الواقعة بين بلدتي عيترون وبليدا، بينما قصفت دبابة ميركافا معادية بلدة يارون، كما أدى انفجار صاروخ معاد اعتراضي في أجواء مدينة بنت جبيل إلى سقوط أجزاء منه على أحد المنازل ما أسفر عن إصابة مدنيين.

وكانت قوات العدو الإسرائيلي استهدفت فجر اليوم بالأسلحة الرشاشة محيط بلدتي عيتا الشعب والناقورة، كما حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني.

المصدر: سانا