الدوري الكروي الممتاز.. تأجيل الحسم

رياضة محلية 09:29 27-04-2021

كاد الحسم يكون حاضراً في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الكروي الممتاز بكرة القدم، لكنه آثر التريث والتأجيل، ربما للأسبوع الخامس والعشرين، الذي ستقام مبارياته يوم الخميس المقبل التاسع والعشرين من نيسان، وربما حتى الأسبوع السادس العشرين والأخير في العاشر من أيار القادم.
وجاءت نتائج الأسبوع الرابع والعشرين لتبقي المنافسة على اللقب مستمرة بين تشرين المتصدر ووصيفه الجيش، ويبقى فارق النقاط الخمس بينهما على ماهو عليه، بعد أن حقق كلا الفريقين الفوز، فتشرين تجاوز الحرجلة الباحث عن نقطة واحدة تطمئنه بالبقاء بين الأقوياء، بهدف وحيد، فرفع البحارة رصيدهم في الصدارة إلى 56 نقطة، فيما بقي الحرجلة بالمركز الحادي عشر ب23 نقطة.
فريق الجيش بدوره كان حريصاً على متابعة الضغط على المتصدر، وإن ضعفت آماله في احراز اللقب، ففاجأه جاره الشرطة بهدفين متتاليين، ليكون الرد الجيشاوي بثلاثية من الأهداف، قلبت الخسارة فوزاً، وأجَّلت حسم اللقب إلى المرحلة القادمة فرفع الجيش رصيده إلى 51 نقطة بالوصافة، فيما تجمد رصيد الشرطة عند 24 نقطة في المركز العاشر، وبمأمن من الهبوط.
الكرامة الطامح في المركز الثاني الذي يؤهله للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، حقق فوزاً صعباً على جاره الوثبة بهدف وحيد، ليرفع رصيده من النقاط إلى 48 بالمركز الثالث، فيما بقي الوثبة بالمركز الثامن والمنطقة الدافئة ب25نقطة.
أما حطين فتراجع من المركز الرابع إلى الخامس، بعد خسارته على أرضه أمام الوحدة بهدفين نظيفين، متابعاً سلسلة نتائجه السيئة للأسبوع الرابع على التوالي، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، على الرغم من تأهله إلى المباراة النهائية من كأس الجمهورية، أما الوحدة فحل محل حطين بالمركز الرابع رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، وهو الفوز الأول له بعد ثلاث مباريات خسر احداها وتعادل في اثنتين منها.
وكانت الأنظار متجهة إلى مباراة الفتوة وضيفه الساحل بدمشق، وكلا الفريقين يعانيان من كوابيس الهبوط إلى الدرجة الأولى، والفارق بينهما كان نقطتين فقط، فالساحل بالمركز الثاني عشر ب17 نقطة والفتوة في المركز الثالث عشر ب15 نقطة.
وجاء الحسم من الفتوة متأخراً كثيراً، وبهدفين في الدقائق الأخيرة، ليتبادل الفريقان المراكز، ويصبح الفتوة بالمركز الثاني عشر ب١٨، والساحل بالمركز الثالث عشر ب١٧ نقطة، ويبقى كلاهما مترقباً نتائج الأسبوعين المتبقين من الدوري، فالساحل سيلتقي الحرية في الأسبوع القادم بحلب في مباراة الأمل الأخير للحرية الذي لم يهبط رسمياً بعد على الرغم من خسارته أمام مضيفه الطليعة بثلاثة أهداف لهدف، فيما يستقبل الساحل الوحدة في الأسبوع الأخير، أما الفتوة فسيلعب مع الوثبة الضامن لبقائه الأسبوع القادم بحمص، قبل أن يستضيف الحرية في الأسبوع الأخير بدمشق.
أخيراً في مباراة هامشية من حيث تأثير نتيجتها على كلا الفريقين، تعادل الاتحاد وضيفه جبلة بهدف لمثله، ليبقى جبلة المنتشي بتأهله إلى المباراة النهائية من كأس الجمهورية، سابعاً ب28 نقطة، والاتحاد تاسعاً ب25 نقطة