يومييات مواطن عالفاتوررة .. فواز خيو ..

17:52 15-09-2022

للبارحة حتى عاد أيلول ، ولم يسأله أحد أين كان ، أسبوعين يا أيلول قضيتهما على حل شعرك ولا أحد يعرف أين قضيتهما وكيف ، ولا أحد يدقق ، وليس معنا رقم هاتفك .

امرأة تشك بزوجها الطبيب على العيادة وتتصل به على الأرضي : ( وينك انت ؟ فيضحك ويقول لها : عبتحكي على الأرضي يعني وين أنا ) ؟ لم يعد أحد يثق بأحد عمرنا كله مضى ونحاسب أيلول على اسبوعين .

يحق للفروج أن يرفع رأسه اكثر منا ، كيلو الشرحات ب 30 ألف ، الشرحات أغلى من الشلحات ههههه ، والبيضة الصغيييرة ب 500 ليرة .

حتى الدجاج يستهين بنا ، ويعطينا نصف بيضة .

قبل بضعة عشر عاما أصدر صديق أردني دكتور كتابا عن طب الأعشاب ، وطلب مساعدتي لتسريع إدخاله الى سوريا ، فقدمته لمدير الرقابة الذي تصفحه ووافق على إدخاله وتوزيعه في البلد .

حين جلبوا أول دفعة تأخروا عن الموعد أربع ساعات ، سألتهم : لماذا تأخرتم ؟ قالوا : الجمارك الأردنية أعادتنا الى عمان لنحضر اثبات من وزارة الثقافة أن الكتاب متوفر في الأسواق الأردنية.

وقفت مشدوها وبكل احترام . كتاب لم تسمح الأردن بخروجه من الأردن قبل التأكد انه متوفر للمواطن الأردني .

وكانت قوافل الفروج والخضار والفواكه والبيض وغيرها ، تمر من جنبنا في عدرا متجهة الى الشرق ومثلها الى لبنان او الأردن فتقل الكمية الموجودة ، فيتضاعف سعرها على المواطن .

حسب كل قوانين الدنيا : يصدر ما يزيد عن حاجة السوق المحلية إلا عندنا .

كل شيء يصدر دون حساب فتقل الكمية ويتصاعف سهره على المواطن الغلبان ، والحيتان يربحون في التصدير والداخل .

أيام العز قالت دجاجة لزميلتها : بيضتي ب 5 ليرات ، وبيضتك ب 4.5 , قالت لها : ( مجبورة أخزق طرفي منشان نص ليرة ) ؟ هههههه . هلق صار الخزق محرز ..